يقوم النائب د. يوسف جبارين منذ بداية الاسبوع بجولة من المحاضرات واللقاءات السياسية في العاصمة الكندية اوتاوا، وذالك بدعوة من المؤسسة الكندية لإسرائيل وفلسطين وضمن جهود المؤسسة للمرافعة عن حقوق الفلسطينيين وشرحها لمتخذي القرار وللرأي العام الكندي. ويشمل برنامج النائب جبارين العشرات من اللقاءات مع مسؤولين في الحكومة الكندية، ونواب برلمان وأكاديميين.

وكان جبارين قد التقى في بداية لقاءاته مع السفير الفلسطيني في اوتاوا، د. نبيل معروف، حيث ناقش الطرفان الظروف الدولية بشأن القضية الفلسطينية وسبل دفع هذه القضية دوليًا وعلى مستوى الدبلوماسية الكندية.

كما والتقى جبارين في لقاءات خاصة بمجموعة من الدبلوماسييين الكنديين، الحاليين والسابقين، بما في ذلك رئيس الحكومة الكندية ووزير الخارجية الأسبق جو كلارك، حيث عرض جبارين مخاطر سياسة حكومة نتنياهو وأهمية تفعيل ضغوطات دولية على إسرائيل من أجل التقدم بحل سلمي بالمنطقة "قبل فوات الأوان".

محاضرة بمشاركة المئات 

وفي الحدث الرئيسي، احتشد في قاعة مركز المؤتمرات في العاصمة الكندية المئات من الكنديين الذين حضروا للإستماع إلى المحاضرة الشاملة التي قدمها النائب جبارين حول نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه الوطنية مستعرضًا قضايا التمييز العنصري ضد الفلسطينيين في إسرائيل، واستمرار سياسات توسيع المستوطنات وقمع الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى قضايا ومعاناة اللاجئين الفلسطينيين. وأكد جبارين في محاضرته على ضرورة العمل على المستوى الدولي من أجل الضغط على اسرائيل وضمان حقوق أبناء وبنات الشعب الفلسطيني، وخاصة الحق بالحرية وتقرير المصير، والحق بالمساواة والعدالة الاجتماعية، وحق اللاجئين بالعودة. وفي ختام المحاضرة قدم المنظمون للنائب جبارين درعًا تقديرًا على نشاطه ومساهماته لدعم حقوق الفلسطينيين.

ويواصل النائب جبارين جولة محاضراته حيث ستشمل محاضرة مركزية في جامعة اوتاوا، ولقاء خاصًا مع الجالية الفلسطينية في اوتاوا، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات السياسية والمهنية الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]