أقيم يوم أمس الجمعة في حرفيش فعالية خاصة إحتفالًا بنجاحات الجمعية وفعالياتها الخيرية، وذلك بمناسبة مرور سبعة أعوام على تأسيس " جمعية أنصروا الضعفاء " لذوي الإحتياجات الخاصة من أبناء الطائفة الدرزية، بمشاركة رئيس مجلس حرفيش المحلي السيد مفيد مرعي الذي لبى دعوة رئيسة الجمعية السيدة أم أنور إنشراح كبيشة، واهتم برعاية الفعالية وقدم توجيهات لتقديم ما يلزم لإنجاح الإحتفالية والمسيرة، بناءً على ذلك استضافت حرفيش يوم أمس الجمعة عشرات الأفراد من ذوي الإحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم وإدارة وأعضاء ونشطاء الجمعية ومرافقين وضيوف من عدة قرى درزية.

انطلاق الاحتفالية من مدرسة البلدة

وانطلقت أولى فعاليات الإحتفالية من المدرسة الإبتدائية الجماهيرية (ب)، ففي ساحة المدرسة إستقبل مدير المدرسة الأستاذ عماد فارس الضيوف مرحبًا بهم، ومن ثم إنطلق الحضور بمرافقة الفرقة الكشفية التابعة للمدرسة بمسيرة نحو مقام النبي سبلان عليه السلام، والسيد زياد فارس ممثلًا عن مجلس حرفيش المحلي، إذ قام بمواكبة كافة فقرات الفعالية التي عمل على تنفيذها عمال المجلس المكلفين على تقديم كل ما تطلب لإنجاح الفعالية.

وبدوره حرص ضابط قسم الأمن في حرفيش عبداللّه عزام وأفراد القسم على سير الفعالية والمسيرة الكشفية بشكل منظم وصولًا الى مقام النبي سبلان عليه السلام. وبعد تناول وجبة فطور في رحاب مقام النبي سبلان عليه السلام، إنتقل الحضور الى قاعة المركز الثقافي في حرفيش، وهناك أقيمت فقرات متنوعة تولى عرافتها ناشطتي الجمعية، ريما عامر وأروى طريف، ومما عرض على الحضور: إلقاء كلمات ترحيبية وداعمة من قبل رئيسة الجمعية السيدة إنشراح كبيشة، والناطق بأسم الجمعية السيد نزيه نبواني. إلقاء قصيدة من قبل الأستاذ الشاعر صالح محمد فارس. فقرات دبكة شعبية قدمت من قبل فرقة الجليل والفرقة التابعة لمؤسسة شروق للإنتاج الفني بقيادة المربية ليلى فلاح وبإشراف الفنان محمد خير. إلقاء قصيدة من قبل الناشط في الجمعية الشاعر الصاعد أيال أبو حميد. توزيع شهادات تقدير على النشطاء والداعمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]