فضت أجهزة الامن الفلسطينية، اليوم السبت، اجتماعًا لعناصر القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" عن مصدر أمني قوله إن الاجتماع الذي عقد في رام الله غير شرعي وغير قانوني، مشيرًا إلى أن قرار فضه كان بتعليمات سياسية.
وذكر أن أسباب فض الاجتماع أن من يقف خلفه جهات تحمل أجندات خارجية تهدف لخلق أزمات وصراعات، إضافة إلى أن الاجتماع لم يحصل على الترخيص اللازم من جهات الاختصاص.
وأكد أن "الأجهزة الأمنية لن تسمح بأي شكل من الأشكال بالتطاول والخروج على الشرعية وخرق سيادة القانون".
وكان  أنصادر القيادي دحلان شاركوا في لقاء تشاوري يحمل عنوان: "عنوان فتح ضرورة فتحاوية ووطنية" من كافة المحافظات الشمالية والقطاعات الفتحاوية.
وقال بيان صادر عنهم إن اللقاء هدف لمناقشة التوجه القادم لعقد مؤتمر حركة فتح السابع، مؤكدين على ضرورة عقده من أجل استنهاض فتح بما يضمن تعزيز وحدتها وتجديد مؤسساتها.
وطالب هؤلاء في بيانهم بعقد ورشات عمل خاصة بكل الأوراق التي ستقدم في المؤتمر وعلى رأسها البرنامج السياسي وتعديلات النظام الداخلي وبرنامج البناء الوطني والاجتماعي
وانتهى الأسبوع الماضي أعمال مؤتمر يعقده المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط في منتجع "العين السخنة" في السويس بمصر، وحضره نحو 100 شخصية من أنصار وأعضاء القيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان، وسط تصاعد الخلافات مع الرئيس محمود عباس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]