أعلنت وزارة التربية والتعليم والعالي وهيئة شؤون الأسرى والمحررين نتائج ونسب النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للأسرى داخل معتقلات الاحتلال للعام 2016.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع، في مقر مركز الإعلام الحكومي برام الله، اليوم، بحضور وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة وعدد من مسؤولي التربية وهيئة شؤون الأسرى.

وأعلن صيدم أن نسبة النجاح العامة في الامتحان بلغت 68.94 % في 11 من المعتقلات، حيث تقدم للامتحان 1027 نجح منهم 708 ولم يستكمل الامتحان 319.

ووجه صيدم، وباسم الأسرة التربوية، التحية للأسرى والمعتقلين، مقدماً التهاني لهم ولذويهم على نجاحهم في الامتحان الذي دلل على تحديهم للسجان وبرهن على إصرارهم على مواصلة مسيرة العلم والتعليم ومن داخل زنازين الاحتلال ومعتقلاته.

وأشاد صيدم بحرص الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د. رامي الحمد الله واهتمامهما بملف الأسرى بشكل خاص والتعليم بوجه عام، مؤكداً أن هذا الاهتمام يجسد رسالة مفادها دور التعليم في الرد على ممارسات الاحتلال، مشدداً على مواصلة الجهود من أجل ضمان استكمال تعليم الأسرى في الجامعات، متمنياً لجميع الأسرى الإفراج العاجل.

وحول موعد إعلان أسماء الأسرى الناجحين، أكد صيدم أنه سيتم إعلانها يوم الأربعاء المقبل.

وقدم صيدم شكره لأسرة التربية ولهيئة الأسرى خاصاً بالذكر جميع الطواقم واللجان التي عملت في سبيل إنجاح سير هذا الامتحان والتحضير له على الرغم من كافة الظروف الصعبة.

صناعة الأمل 

بدوره، أشاد قراقع، بالنتائج التي حققها الأسرى في سجون الاحتلال في الامتحان، وأردف قائلاً: "إن أسرانا في سجون الاحتلال يصنعون الأمل رغم كل ما يتعرضون له من انتهاكات ومضايقات من إدارة السجون، وما حققوه من نتائج رائعة في امتحان الثانوية العامة خير شاهد على ذلك".

وبين، أن نسبة النجاح في سجون الاحتلال هذا العام ممتازة جداً وتدل على مستوى الرغبة التعليمية لدى الأسرى، رغم ما يتعرضون له من محاربة ممنهجة يقودها نتنياهو ضد أسرانا.

وفي ختام المؤتمر شكر قراقع لجان التدريس التي شكلت داخل السجون للإشراف على عملية التعليم وأعضاء الأسرى حقهم في العملية التعليمية، معرباً عن تقديره لطواقم ولجان التربية وهيئة الأسرى على الجهود التي بذلت لإنجاح سير هذا الامتحان. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]