عقد بحر هذا الاسبوع، في مدينة ام الفحم، اجتماع بين اللجنة الشعبية وإدارات الفرق الفحماوية، للتباحث في وظيفة الرياضة بالتصدّي للعنف.

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب تدهور الأوضاع في المدينة، عقَّب مصرع الشاب حسين محاجنة (ابو رعد) خلال تواجده بسهرة حنّاء.

وكان من بين المشاركين بالاجتماع، الحكم الفحماوي، اسعد انور جبارين، مدير قسم الرياضة، احمد يوسف جبارين، مدير مكابي ام الفحم، جميل مفلح واخرين.

وتباحث الاجتماع في قضيّة العنف المتفشّي بالمدينة وسبل التصدّي له ودحره.

وكان بالاجتماع عدّة اقتراحات التي جاءت لتنادي " لا للعنف" و"نعم للعيش بكرامة وبسلام".

وتم الاتفاق ايضا على سلسلة نشاطات وفعاليات رياضيه تنظمها ادارات الفرق واللاعبين في كافة المدارس والاحياء الفحماويه.

مسؤولية 

رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم - محمود اديب اغبارية، قال عن الاجتماع في حديثه مع موقع بكرا:"اجتماع اللجنه الشعبيه مع ادارات الفرق الفحماويه والذي عقد هذا الاسبوع يأتي ضمن برنامج متكامل اقرته ناقشته واقرته اللجنه الشعبيه في اجتماعها الاخير ويتضمن هذا البرنامج لقاءات واجتماعات مع كافة المؤسسات والهيئات الرسميه والشعبيه في البلد، تم بناء على دعوة وجهتها اللجنه الشعبيه لادارات الفرق وقد لبت الادارات مشكوره الدعوه وفعلا تم اللقاء وكان ملف العنف الذي يعصف ببلدنا ودور الفرق الرياضيه هو عنوان اللقاء.كان لقاء هاما وقد تباحثنا مع الاخوه بشكل جدي ومعمق الوضع الماساوي التي تواجهه بلدنا وسبل واليات مواجهة هذه الافه".

وتابع:"وقد ابدى الاخوه المشاركين مسؤوليه والتزام من قبلهم بالمساهمه بكل ما يلزم من اجل نبذ العنف ونشر روح المحبه والتسامح بين ابناء البلد الواحد".

واشار الى ان:"اننا نؤكد في هذه المناسبه على اهمية دور الفرق الفحماويه واداراتها وقسم الرياضه في البلديه الذي ساهم مشكورا بتنظيم هذا اللقاء والمشاركه به في مشروع نبذ العنف ونشر روح المحبه والتسامح في بلدنا".

وانهى كلامه قائلا:"وهنا لا بد من كلمه نوجهها لاهلنا في ام الفحم ان ادعموا الرياضه والفرق الفحماويه فهي عنوان التسامح والمحبه في بلدنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]