اقيم يوم امس السبت في عيادة د. صبحي شاهين - صندوق المرضى مؤوحيدت في الحي الشمالي في سخنين يوم صحي للأطفال لتطعيمهم بلقاح الانفلونزا وقياس الطول والوزن، بتنظيم مديرة الصندوق سميرة شاهين، وبمشاركة مسؤولة التمريض في الصندوق نوال نصار، والممرضات العاملات في الصندوق الممرضة لينا شلاعطة، والممرضة أسيل منصور.

والملفت للانتباه التجاوب الرائع والكبير من أطفال المدينة من اعضاء الصندوق بحيث حضر العشرات من الأطفال مع اهاليهم الى العيادة لتلقي هذا اللقاح الخاص ضد مرض الانفلونزا، وظهرت السعادة على وجوه الأطفال برفقة الأهل وهم يشتركون بالفعاليات التي نظمتها ادارة الصندوق في مدخل العيادة حيث قدمت لهم الفنانة الاستعراضية مروة ابو يونس وفرقتها "قوس قزح" فعاليات، العاب وعرض بهلواني وترفيهي، أسعد الأطفال ورسم الابتسامة على وجوههم.

وفي حديث مع مديرة الصندوق سميرة شاهين قالت: "استقبلت عيادة الدكتور صبحي شاهين - صندوق المرضى مؤوحيدت، العشرات من أطفال المدينة من اعضاء الصندوق وتلقوا التطعيم ضد الانفلونزا، وهو تطعيم يتم منحه مرة في كل عام لكل طفل، والانفلونزا هو مرض نتيجة فيروس أو جرثومة التي تلوث جهاز التنفس عند الانسان، وينتقل المرض من شخص لآخر عن طريق الجهاز التنفسي ويصيب عدد كبير من الاطفال والكبار ويتسبب هذا الامر للأطفال الى تعطيل الدراسة وللكبار يمنعهم من العمل وكما هو معروف انه يحدث ضغط كبير على العيادات والمستشفيات، ومن الضروري أن نمنح هذا التطعيم كل سنة، لنقلل من أسباب التعرض للمرض، وقد يرافق هذا التطعيم وجع وورم خفيف وارتفاع بدرجة الحرارة في مكان وخزة الابرة أو رشح خفيف لمدة يومين، وليس له أي أعراض أخرى.

وأضافت سميرة شاهين: "أن الملاحظ بأن الأطفال وأهاليهم قد حضروا للعيادة بأجواء من السعادة والاحتفال، وندعو جميع أطفال المدينة أن يتطعموا وقاية من هذا المرض، وكل من لم يتلقى اللقاح من أعضاء الصندوق أن يحضر للعيادة من أجل تلقيه ذلك وقاية له من الأمراض.
وتقدمت مديرة العيادة سميرة شاهين بالشكر لكل الطاقم الذي عمل على تطعيم لقاح الانفلونزا، وللدكتور صبحي شاهين وللأهالي على الاستجابة الرائعة خلال هذا اليوم، والذي ان دل على شيء فإنما يدل على الوعي الصحي لسلامة اطفالهم، وقد غمرتهما السعادة وباقي الطاقم لمشاهدتهم الفرحة على وجوههم.

ويشار الى انه وخلافا للسنوات الماضية فقد وضع الصندوق معايير جديدة لتطعيم لقاح الانفلونزا لهذا العام بحيث كان من جيل 6 اشهر حتى 12 عاما.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]