نشرت مجلة (فرانس فوتبول) أسماء أول 10 لاعبين من ضمن 30 لاعبا في قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية (بالون دور) لعام 2016، وضمت اللائحة لاعبي ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

كما شملت القائمة بجانب بيل ورونالدو، الأرجنتيني أوغويرو، الفرنسي أوبيميانغ، والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، كيفين دي بروين، باولو ديبالا، غودين، غريزمان، هيغوايين.
حقق كل من بيل ورونالدو من الإنجازات المحلية والقارية الموسم الماضي ما يجعلهما جديرين بالتواجد ضمن قائمة المرشحين، حيث فاز رونالدو بلقب يورو2016 مع منتخب البرتغال للمرة الأولى في تاريخه، أما بيل فقد قاد منتخب ويلز للدور نصف النهائي بالبطولة ذاتها الأمر الذي يعد إنجازًا تاريخيًا للبلد الذي لم يلعب في نهائيات كأس العالم منذ العام 1958.
أما على المستوى المحلى فقد فاز اللاعبان ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في نسختهما الأخيرة.
كريستيانو خبير بالجائزة حيث صعد على منصة التتويج 3 مرات، يبدو بيل حديث عهد بها فلم يرشح إليها من قبل وهذا هو التواجد الأول له بقائمة الجائزة.

جدير بالذكر أن الجائزة التي كانت تجري وقائعها بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في السنوات الـ6 الماضية أصبحت الآن مرة أخرى تحت إشراف مجلة (فرانس فوتبول) فقط وخرجت الفيفا من الصورة وبهذا أصبح التصويت من حق مراسلي المجلة حول العالم فقط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]