استنكر المقدسيون قيام طواقم من سلطة الطبيعة الاسرائيلية بالاعتداء على مقبرة باب الرحمة شرق المسجد الاقصى بتحطيم قبرين فيها.

واكد رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في القدس المهندس مصطفى ابو زهرة ان التلة التي هدم فيها القبران تعتبر امتدادا لمقبرة باب الرحمة التاريخية الاسلامية وتعود لعائلة الحسيني التي اوقفتها لدائرة الاوقاف الاسلامية.

واضاف أن هذه الانتهاكات التي دأبت سلطة الاحتلال على القيام بها تعتبر انتهاكا صارخا واعتداءا وتدنيسا لمقبرة اسلامية وهدم القبور جزء من عملية طمس الهوية الاسلامية واعتداء على مقابر المسلمين ضمن مسلسل تهويد مدينة القدس.

واشار الى ان هذا الاعتداء مرفوض ومدان وسنبقى في هذه المقبرة وندفن موتانا فيها.

وقال مدير عام المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني انه ليس الاعتداء الاول بل كانت الطواقم قد حطمت قبرين في نفس المكان قبل نحو شهرين.

واضاف نستنكر كافة الاعتداءات على الاوقاف الاسلامية سواء في مقبرة باب الرحمة وغيرها لانها ارض وقف اسلامي ولا شان للاحتلال فيها وهذا اعتداء سافر على الاموات ايضا.

بدوره حمل قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات والاعتداءات التي ترتكب بحق المدينة المقدسة ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]