ضاقت قاعة الادوتوريوم في حيفا الثلاثاء الأخير، بالحضور الذي جاء من جميع انحاء البلاد، للمشاركة في باكورة العروض للفيلم " أمور شخصية " ضمن مهرجان حيفا للأفلام. وقد تتوجت مشاركة الفيلم بالمسابقة الرسمية، بفوزه بجائزة أفضل فيلم روائي في المهرجان.

تنافس الفيلم مع أفلام عديدة لأهم المخرجين العالميين والمحليين واستطاع أن ينال اجماع لجنة التحكيم. بكونه الفيلم الأفضل هذا العام ضمن جميع الأفلام المتنافسة في المهرجان. يأتي الفوز في حيفا بعد أن اشترك الفيلم وحاز على اشادات عديدة من اغلب النقاد العالميين، ضمن اهم المهرجانات العالمية مثل كان، زيورخ ، بروكسل، تورينو وغيرها.

تدور احداث الفيلم (90 دقيقة) حول العلاقات الزوجية المركبة لأزواج شابة من خلال قصص شخصية مرتبطة بإحداثها لأشخاص من الجيل الاول والثالث للنكبة. يحمل الفيلم رسائل اجتماعية وسياسية متنوعة استطاعت مها حاج نقلها الى المشاهد عبر الأمور الشخصية لأبطال الفيلم، جدير بالذكر ان الفيلم يقدم حسب مخرجته صورة أخرى عن الانسان الفلسطيني بعيدا عن التصور النمطي للفلسطينيين وماهية بقائهم في وطنهم. وهو من تمثيل: ميساء عبد الهادي، دريد لداوي، عامر حليحل، حنان حلو، زياد بكري، سناء شواهدة ومحمود شواهدة. انتاج باهر اغبارية بمشاركة ايهاب عسل ومنذر حاج ، مدير تصوير العاد دبي، مونتاج فيرونيك لانغ وموسيقى حبيب شحادة

تقول مها حاج عن الفيلم " سعيدة جدا بهذا الاعتراف العالمي بجودة الفيلم والذي تم تتويجه بالفوز بجائزة حيفا كأفضل فيلم، سعيدة باننا الفلسطينيين نثبت جدارتنا كل مرة من جديد بتحقيق الإنجازات على المستوى العالمي والمحلي " تضيف مها " الفيلم قطعة سينمائية تظافرت فيها مجهود وفنية حرفيين وطاقم محلي يستحق الدعم بمنهجية ومثابرة "

أخيرا أبدت مها حاج رضاها التام عن الردود العالمية والمحلية للفيلم وقالت ما يلي " اثمن عاليا هذه الاطراءات وردود الفعل واعتبرها تحدي حقيقي للأفلام القادمة " تنهي مها قائلة " الفيلم جاء ليقول أشياء عديدة من ضمنها اننا شعب واحد لا تجزئه الخطوط الوهمية كما اننا ما زلنا نستطيع مع كل الألم والقهر من الاحتلال نستطيع ان " نتمسخر " و " نبكي " و " نحب " و " نكره " و " نقاوم " حتى بالرقص تحت المدافع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]