نفى مصدر رفيع في الرئاسة الفلسطينية للميادين وقف السعودية دعمها المالي للسلطة قائلاً إن الأنباء التي روجتها وسائل إعلام إسرائيلية عن وقف الدعم السعودي للسلطة لا أساس لها من الصحة.

وقال المصدر نفسه "إن السعودية تسدد التزاماتها التزاماتها منذ ثلاثة وعشرين عاماً دون توقف" بيد أن المصدر لم ينف أن آخر دفعة سددتها السعودية كانت منذ "نيسان/ أبريل الماضي حيث دفعت ستين مليون دولار لخزينة المالية العامة وهي تقوم بتسديد دفعة كل ثلاثة أو ستة أشهر، لكنه أوضح "أن السعوديين أبلغوا السلطة الفلسطينية أنهم سيسددون ما عليهم كالمعتاد بعد إعادة جدولة موازناتهم بسبب التزاماتهم الداخلية".

وكان موقع "والاه" الإسرائيلي نقل عن مصادر فلسطينية رفيعة المستوى أن السعودية أوقفت المساعدة الاقتصادية التي تعهدت بتحويلها الى السلطة الفلسطينية منذ أكثر من ستة أشهر، حيث يفترض بالرياض أن تحول مبلغ 20 مليون دولار للسلطة شهرياً كمساعدة للحكومة الفلسطينية في الضفة، لكن تحويل الأموال توقف من دون بلاغ مسبق ومن دون تفصيل لماذا.

وبحسب الموقع فإن أسباب إيقاف المساعدة لم تضح لافتاً إلى أنه عندما حاولت السلطة الاستيضاح حول الأسباب التي أدت إلى القرار السعودي اصطدمت رام الله بتجاهل من جانب المملكة. وأضاف إن "المندوبين الفلسطينيين الذين تحققوا الموضوع لم يحصلوا حتى الآن على جواب كاف أو قاطع" مشيراً إلى عدم "صدور بيان رسمي في الموضوع من قبل المملكة السعودية أو السلطة الفلسطينية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]