بعد الإعلان عن قائمة اللاعبين الـ 30، الذين سيتم من بينهم اختيار لاعب وحيد، سيحظى بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2016؛ وعلى الرغم من منطقية الاختيارات للأسماء، إلا أن القائمة غاب عنها العديد من الأسماء، التي برزت بشكل لافت خلال الموسم الحالي.

ويعد الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، أحد أبرز الغائبين عن القائمة، في ظل غيابه عن منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا الأخيرة التي استضافتها فرنسا، ورغم فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع الميرينغي.
وغاب عن القائمة أيضا النجم التشيلي، إليكسس سانشيز، لاعب فريق أرسنال الإنكليزي رغم تألقه مع المدفعجية، كما يعد البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشلسي الإنكليزي أيضا أحد أبرز الغائبين.

وشملت قائمة الغائبين حارس برشلونة الإسباني سابقا ومانشستر سيتي الإنكليزي، التشيلي كلاوديو برافو، الذي تألق مع النادي الكتالوني خلال الموسم قبل أن ينتقل في الصيف للسيتيزين، مثلما ينضم إليه الحارس البلجيكي كورتوا، حامي عرين فريق تشلسي.
ويبدو أن الإسباني سيرجيو بوسكيتس الذي يعد "رمانة الميزان" بالنسبة للمنتخب الإسباني ونادي برشلونة لن يكون حاضرا في قائمة أفضل لاعب في العالم أيضا هذا الموسم، حيث واصل غيابه من جديد رغم الأدوار الهامة التي تناط به.

وغاب الفرنسي، كيفن غاميرو، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، عن سجلات اللاعبين الأفضل في العالم رغم تألقه في بطولة أمم أوروبا 2016، والحال كذلك بالنسبة للحارس الإسباني المتألق، ديفيد دي خيا، الذي لم يتواجد في القائمة، شأنه شأن مواطنه المشاغب وبرازيلي الأصل، دييغو كوستا.

وانضم البرازيلي فيلبي لويس (أتلتيكو مدريد) ومواطنه دوغلاس كوستا (بايرن ميونخ) والنمساوي ديفيد ألابا والإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس الإيطالي) والبرازيلي داني ألفيس (يوفنتوس) والأوروغواياني إديسون كافاني (باريس سان جيرمان) والكولومبيان كارلوس باكا (ميلان) وخيميس رودريغيز (ريال مدريد) والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (أتلتيكو مدريد) كأبرز الغائبين عن القائمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]