أعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة، أن الافتتاح الرسمي لمتحف ياسر عرفات سيكون في التاسع من تشرين الثاني المقبل، ومن المقرر أن يجرى استقبال الزوار في اليوم الذي يليه، تزامنا مع الذكرى 12 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مبنى المتحف (خلف ضريح الرئيس ياسر عرفات) بمدينة رام الله، للتطرّق إلى ترتيبات افتتاح متحف ياسر عرفات.

وقال القدوة، "إن متحف ياسر عرفات سيكون متحف الذاكرة، والهوية الفلسطينية، وسيقدم رواية الحركة الوطنية من خلال حكاية شعب، وسيرة القائد الراحل عرفات".

وأشار إلى "أن المتحف أشرفت عليه لجنة مهنية، استغرق انجازه وقتا طويلا، حيث استغرقت عملية الانشاء من العام 2010 حتى العام 2014، وصولا للمراحل الفنية، وكان ذلك بسبب عدم وجود معرفة جمعية فلسطينية في هذا المجال، بالإضافة الى التغطية المالية".
وأضاف، "بلغت تكاليف المتحف 7 ملايين دولار، قدّمها شعبنا الفلسطيني ضمن الامكانات المتاحة، من خلال الحكومات الفلسطينية المتعاقبة، والحالية، وتشمل التكاليف: الانشاء، والمراحل الفنية للمتحف، الذي تبلغ مساحته 2600 متر، والمبني على 1300 متر مربع".

من جانبه، قال رئيس لجنة متحف ياسر عرفات نبيل قسيس، "إن المؤسسة دأبت لتوثيق حياة الشهيد عرفات، ومراحل نضاله خلال القرن الماضي، في فترة كانت غنية بالأحداث"، موضحا "ان المصمم الفلسطيني جعفر طوقان صمم مبنى المتحف، والتنفيذ كان بأيادٍ فلسطينية، يتضمن أيضا أرشيفا، ومكتبة، مشيرا الى ان المبنى فيه 4 مسارات، كل منها يوثق حقبة معينة، ويهدف الى تعليم وتثقيف زائريه من الأجيال الصغيرة، التي لم تعايش فترة الرئيس عرفات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]