تفتتح الكنيست الـ 20 دورتها الثالثة يوم الأحد المقبل الموافق 30.10، وستعقد الكنيست يوم الاثنين الموافق 31.10 في تمام الساعة 16:00 جلسة احتفالية لافتتاح الدورة الشتائية. ومن المقرر ان يلقي خطابا كل من رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين، رئيس الدولة ريئوفين (روبي) ريفلين، رئيس الحكومة عضو الكنيست بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة عضو الكنيست يتسحاك هرتسوغ.

بعد ذلك ستعقد جلسة لبحث اقتراح حجب الثقة لأحزاب المعارضة ومن ثم ستعقد جلسات التشريع.

ويذكر انه في الساعة 15:55 سيمر رئيس الكنيست ورئيس الحكومة ورئيس المعارضة بمحاذاة معرض في طبقة المعارض، يضم المطرقة التي ستفتتح بواسطتها الجلسة الاولى لهئية الكنيست العامة. وتم تصميم المطرقة خصيصا على يد الفنان رودي لاهمان وحفر عليها تاريخ الافتتاح، والى جانبه تم وضع الشريط الذي تم قصه عند افتتاح مبنى الكنيست في جفعات رام، قبل يوبيل، والمقص الذي تم تصميمه خصيصا لاحتفال افتتاح المبنى الثابت للكنيست.

يوم الثلاثاء الموافق 1.11 في تمام الساعة 17:30 ستعقد جلسة خاصة تخليدا لذكرى المرحوم رحبعام (غاندي) زئيفي بمرور 15 عاما على اغتياله.

الدخول الى جلسة هيئة الكنيست لافتتاح الدورة الشتوية متاح فقط وفق الدعوات. والصحفيين الذين لم يحجزوا دعوة مسبقا، لن يتمكنوا من الدخول. سيتمكن مصورو الصور من الدخول لكن لن يسمح دخول مصوري الفيديو. نطلب الانصياع لتوجيهات حرس الكنيست وقسم الاعلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]