بكل فخر واعتزاز لبيت الدعوة للمشاركة في المؤتمر الطبي الفلسطيني السادس تحت رعاية سيادة الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس والذي استمرت نشاطاته على مدار ثلاثة ايام على التوالي. فخور جدا بنقابة الاطباء الفلسطينيين ممثلة بالنقيب الدكتور نظام نجيب، وبوزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالوزير الدكتور جواد عواد وبالتنظيم والترتيب والتنسيق والمستوى الحضاري العالي بالتعامل، شكرا لرئيس المؤتمر الدكتور رياض مشعل على اتاحته الفرصة للمشاركة في هذا المؤتمر الضخم، اضافة للمحاضرات العلمية التي كانت ثمينة جدا والتي اشرف عليها الدكتور فهمي جبران رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر، وشكر الدكتور نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء الفلسطينيين،. وشكر خاص للأخت العزيزة عبلة درويش المدير التنفيذي للأخبار في وكالة معا الاخبارية، مستشار اعلامي باللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء.


اعرب الدكتور احمد عن اعجابه الشديد ودهشته الايجابية للمستوى العام والرفيع للأطباء العرب ولثقافتهم العالية ، حيث رأى بهذا المؤتمر جسرا للتواصل والحفاظ على الحضارة المشتركة لأبناء الشعب الفلسطيني الواحد حيث التبادل المعلوماتي الثقافي بما يحتويه من مستجدات على الساحة الطبية المكتظة بالأبحاث ، الاحصاءات مؤمنا بضرورة الشراكة ما بين الطرفين ، آملا ان يكون احد جنود هذه المسيرة المستقبلية المشرفة ، جاهزاً لمد يد العون وتقديم الدعم قدر المستطاع .
عقد المؤتمر في قصر المؤتمرات في بيت لحم تحت شعار "إبداع حداثة تكامل" فافتتح المؤتمر وزير الصحة الدكتور : جواد عواد الذي امتثل حضوره نيابة عن الرئيس بكلمة يتلخص مضمونها بالتشديد على تفعيل نظام التأمينات ضد اي خطأ طبي للمحافظة على سمعة الوزارة وعدم الاساءة للمهنة . شارك في أعمال المؤتمر أكثر من 1400 طبيب فلسطيني بمشاركة ضيوف من الأردن ومصر وايطاليا وفرنسا.

وقد بلغ مجموع عدد الأطباء الفلسطينيين المحاضرين حوالي 100 طبيب. كذلك حضر المؤتمر الدكتور نظام نجيب، نقيب الأطباء الفلسطينيين، والدكتور رياض مشعل، رئيس المؤتمر، والدكتور عدنان الضمور، نائب نقيب الأطباء في الأردن، واللواء إسماعيل فراج، رئيس القضاء العسكري في فلسطين، ومحمد طه نائب محافظ بيت لحم، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، والدكتور طلال ناصر الدين رئيس اتحاد الصناعات الدوائية، والدكتور فهمي جبران رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور اسعد الرملاوي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد رزق مدير عام صحة محافظة بيت لحم، والدكتور زياد شقير نقيب الأطباء في بيت لحم، ومئات الأطباء اليافعين من مختلف محافظات الضفة والقطاع والقدس والأردن، ومصر وايطاليا، وممثلو شركات الأدوية الفلسطينية، وكم هائل من ممثلي وفعاليات المؤسسات الاجتماعية والأكاديمية .

تم إثارة العديد من النقاط من خلال المؤتمر ومداخلاته اهمها اخر المستجدات العلمية في تشخيص الأمراض كالأورام السرطانية ، العيون والكلى، وكيفية التعاطي معها ضمن التخصصات الطبية المختلفة على امل ان تصل لأكبر عدد من الجمهور . تمت رعاية المؤتمر بمسؤولية أعضاء اللجنة التحضيرية، مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" واتحاد شركات الصناعات الدوائية الفلسطينية والبنك الوطني وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وشبكة معا الإخبارية التي قامت بدورها المحوري على تغطية شاملة للحدث وبثه مباشرة بشكل رسمي للجمهور .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]