قسم العلاقات الخارجية: نتيجة جهود بعثة الكنيست لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي IPU المنعقد في جينيف، تم (مساء الاثنين) إفشال مبادرة البعثة المغربية وبعثة السلطة الفلسطينية لعقد جلسات تتعلق بالقضية الفلسطينية.

في البداية حاولت البعثة المغربية ادراج جلسة بحث طارئة حول الموضوع امام الهيئة العامة، وفي النهاية فضلت الدول الاعضاء في المنظمة المضي قدما بالمبادرة الالمانية والمكسيكية ونقاش الحرب السورية وأزمة اللاجئين في حلب. وكان الفلسطينيون قد طالبوا بادراج الموضوع في لجنة الشرق الأوسط في المنظمة، وبعد جدال مع البعثة الإسرائيلية، وخلالها اتهم الممثل الفلسطيني، محمد الأحمد، إسرائيل بالجمود المتعلق بالمفاوضات وتلقى إجابة من قبل رئيس البعثة الإسرائيلية عضو الكنيست نحمان شاي، انه حان الوقت ان يستجيب ابو مازن بشكل ايجابي بالدخول بالمفاوضات، وقررت اللجنة بحث التعاون الاقليمي في موضوع المياه والتكنولوجيا.

وعقب عضو الكنيست شاي بالقول: "الاتحاد بين البرلماني تصرف بعقلانية. التراجيديا في سورية هي الموضوع الأول على رأس جدول الأعمال العالمي وتسبق اي موضوع آخر".

ويشارك في بعثة الكنيست الى الاتحاد، أيضا عضو الكنيست شيران هسكيل، عضو الكنيست اريئيل مرجليت وسكرتيرة الكنيست يردينا ميلر – هوروبيتس.

في الصورة من اليمين الى اليسار: سكرتيرة الكنيست يردينا ميلر – هوروبيتس، رئيس البعثة عضو الكنيست نحمان شاي، عضو الكنيست شيران هسكيل. تصوير: قسم العلاقات الخارجية، الكنيست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]