الهدف من التعليم دومًا أن يكون تجربة محفزة وممتعة ومثيرة للاهتمام، لذلك ينبغي أن تكون المباني المدرسية جميلة وملهمة.

وتوجد المدارس الجميلة في كل أنحاء العالم، من أستراليا إلى ولاية ألاباما، ومن الدنمارك إلى كمبوديا، وقد تم تصميم بعضها ليكون مقاومًا للكوارث الطبيعية، في حين يوفر بعضها إمكانية التعليم مجانًا لغير القادرين.

ونشر “بيزنس إنسايدر” تقريرًا مصورًا يتناول أجمل 10 مدارس في العالم.

روضة أطفال “OA” تقع في مدينة “سايتاما” اليابانية، وتتميز بمقاومتها للزلازل، حيث إنها مصنوعة كليًا من حاويات الشحن لجعل المدرسة مستقرة قدر الإمكان، وتتسم من الداخل بأماكن واسعة ومضيئة مما يوفر مساحة كبيرة للأطفال ليلعبوا بها.

كلية ملبورن يتخذ تصميم كلية “ملبورن” في جامعة ملبورن شكل شجرة في الفناء الرئيسي للجامعة، ويمنح التصميم الداخلي شعورًا بالوجود في منطقة نائية، ويتسم بالألوان الطبيعية.

مدرسة “the Penleigh and Essendon Grammar ” تقع في مدينة “نيدري” الأسترالية، وتتميز بألوانها النابضة بالحياة، التي تعطي شعورًا بالراحة النفسية، كما تعطي جدرانها المائلة شعورًا بالمرح، وهي مدرسة للطالبات فحسب.

مدرسة “Kollaskolan” يبدو مبنى المدرسة الموجودة في “Kungsbacka” بالسويد عاديًا من الخارج، لكنه من الداخل يتسم بألوان الباستيل الهادئة والمريحة للأعين، وقد شُيدت عام 2014.

Ivy Bound International School تبدو هذه المدرسة الواقعة في بانكوك كقصر أكثر من كونها مكانا لتعليم الأطفال الثقافة التايلاندية.

Sra Pou Vocational School يُمكن للقرويين زيارة تلك المدرسة التي تقع في كمبوديا لتعلم الحساب أو كيفية بدء مشروع تجاري صغير، وهي عبارة عن مبنى حجري ملون بألوان صاخبة.

روضة أطفال “Fuji” أراد المعماريون الذين شيدوا روضة الأطفال في مدينة “تاتشيكاوا” اليابانية إعطاء الأطفال حرية الاستكشاف بلا حدود، إذ يُمكن للأطفال الركض والتجول على السطح وتسلق الأشجار، كما تتسم بمساحات من الطبيعة في تصميمها، إذ تحتوي الفصول الدراسية على أشجار.

جامعة نانيانغ التكنولوجية تتسم جامعة “نانيانج” التكنولوجية في سنغافورة بالعمارة الخضراء، من حدائق على السطح لتصميمات داخلية طبيعية.

Ørestad Gymnasium يعد التعليم الممزوج شكلاً من أشكال التعليم الذي يعتمد بشكل كامل على أجهزة الكمبيوتر و”التابلت”، وهو التعليم الذي تقوم عليه مدرسة ” Ørestad Gymnasium” في قلب كوبنهاجن، إذ يتجمع الأطفال في مجموعة كبيرة للدراسة طوال اليوم، بعيدًا عن النظام التقليدي للتعلم.

” Toho Gakuen School of Music” فازت هذه المدرسة الموجودة في طوكيو بجائزة مهرجان العمارة العالمي للتعليم العالي والبحوث عام 2015، ويوجد بها جميع المراحل التعليمية، وتتسم بجدران زجاجية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]