كما نعلم جميعنا هناك اطعمة لا تستطيع الحامل تناولها، ولكن ما لا نعلمه هو أن هناك أطعمة يجب على السيدة التي تحاول الانجاب عدم تناولها لزيادة فرص نجاح الحمل، تعالوا لنتعرف إليها:

1. قهوة

وفقا للدراسات يمكن للاستهلاك المفرط للقهوة أن يؤثر على الخصوبة ويسبب مشاكل عديدة، لذلك حاولي أن تقللي الاستهلاك الى اقل من 200 ملغرام في اليوم.

2. الأسماك الغنية بالزئبق

الحصول على احتياجاتك من الأوميغا 3 من الأسماك مثل سمك السلمون هو أمر هام، ولكن ليست جميع الأسماك على قدم المساواة. تجنبي الاسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق مثل سمك القرش، سمك أبو سيف، وسمك التونة أهي، لأن الزئبق يمكن أن يتراكم في الجسم ويؤثر على الصحة.

3. الصويا

يحتوي فول الصويا على شكل مصنع من هرمون الاستروجين، وهرمون الاستروجين يمكن أن يسبب عدم التوازن الهرموني ويمكن في المقابل أن يؤثر على إنتاج البيض والإباضة. تأكدي من عدم تناول حليب الصويا، والأطعمة التي تحتوي عليه، مثل الزيوت والحليب والواح البروتين.

4. الكحول

أنت تعرفين أنك مضطرة إلى التخلي عن الكحول أثناء الحمل، ولكن الآن عليك أن تتخلى عنه أيضا قبل الحمل. الإفراط في شرب الكحول يسبب مشاكل في التبويض، ويؤدي الى مستويات غير طبيعية من هرمون الاستروجين والبروجسترون، لذلك إذا كنت تحاولين الانجاب، تجنبي المشروبات الكحولية.

5. اللحم المصنع

وفقا لدراسة من جامعة هارفارد، تناول اللحوم المصنعة يقلل من الحيوانات المنوية ذات الجودة العالية.

6. السكر

تناول السكر والحلويات (سواء الصلبة أو في المشروبات الغازية) يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، ثم يعبث بمستويات الهرمونات التناسلية. وأنت بحاجة للحفاظ على توازن الهرمونات اذا كنت ترغبين في الانجاب.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]