احياءً لفكرة وثقافة العمل التطوعي وتنشيط السياحة في القدس، اطلقت لجنة العمل التطوعي في المعهد العربي الرياضي حملة احياء العمل التطوعي وتنشيط السياحة الى القدس في محاولة لتحسين الوضع الاقتصادي في المدينة المقدسة وخلق حالة حراك ونشاط في شوارع وأزقة وأسواق البلدة القديمة من القدس ومؤسساتها وفنادقها.

وصرح عضو لجنة العمل التطوعي في المعهد العربي المهندس هاني غوشة بأن العمل التطوعي كان منتشرا وبقوة في السابق وخلال الزمن الجميل. حيث التضحية والعطاء دون مقابل كانتا السمات الغالبة على المجتمع المقدسي. وهذا ما سوف نعمل على اعادته من خلال تجنيد اكبر عدد من الشباب والشابات المفعمين بالحيوية والعطاء للاشراف على النشاطات النوعية الهادفة التي سيتبناها المعهد العربي الرياضي في كافة المجالات لتطوير المرتكز الرئيس لتنشيط السياحة في القدس.

وقد وصل وفد فلسطيني من الداخل مساء الخميس وحل ضيفا على القدس واقيم على شرفه حفلا على مسرح مدرسة دار الطفل العربي حيث تناول الوفد الضيف والجمهور العريض طعام العشاء المقدسي الذي اشتمل على الاطباق المقدسية التراثية الشعبية، لينطلق البرنامج المركزي الفني الثقافي الذي اشتمل على فقرات فنية ودينية واسكتشات مسرحية هادفة اضافة الى عرض افلام ثقافية تأريخية حول مدينة القدس ومدرسة دار الطفل العربي. وكلمات للضيوف الكبار حول الية انجاح هذه الفكرة الرائدة بمشاركة فاعلة لمؤسسة شباب من اجل القدس ونادي ابناء القدس. وفرقة تراثي على كتفي.

جولة سياحية في البلدة القديمة


وخلال اليوم الثاني قام وفد من الشباب المتطوع من الادلاء السياحيين بقيادة الوفد في جولة سياحية داخل البلدة القديمة والصلاة في المسجد الاقصى الشريف ومن ثم التوجه لتناول طعام الغذاء المقدسي.

واضاف غوشة ان الهدف من هذا المشروع هو تنشيط السياحة في القدس على صعيد السياحة الاسلامية والمقدسة لتشجيع المواطنين الفلسطينيين من الداخل ومن شمال ووسط وجنوب فلسطين لزيارة القدس والتواجد فيها اكثر وقت ممكن مما سيسهم في دعم الاقتصاد المقدسي وزيادة تواصل افراد المجتمع الفلسطيني مع القدس الشريف. مما سيؤثر ايجابا في اعادة العجلة الاقتصادية الى سابق عهدها في القدس من الازدهار والتقدم الاقتصادي.

واعتبر الدكتور محمد يحيي المؤرخ في العلوم الاسلامية زيارة القدس بانها البداية لجولات اخرى, وقال سنقوم بتعميم هذه الفكرة على الاهالي في الداخل ليس لزيارة المسجد الاقصى فقط وانما للمدينة المقدسة من اجل التعرف على مؤسساتها والوقوف الى جانب اهلها في ظل المعاناة والظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتعكف لجنة العمل التطوعي على ترتيب زيارة خاصة للعديد من رؤساء واعضاء المجالس المحلية والبلديات في الداخل الفلسطيني لتسويق فكرة توجيه السياحة الداخلية الى القدس الشريف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]