شارك المئات من الباحثين عن عمل من مختلف بلدات منطقة المثلث في معرض التشغيلالذي أقيم في مدينة قلنسوة بمبادرة مراكز ريان وبدعم وزارة العمل والرّفاه الاجتماعي وسلطة التطوير الاقتصادي للأقليات في وزارة المساواة الاجتماعية ومشاركة بلديّة قلنسوة.

وقد شارك في المعرض عشرات المشغلين من مختلف قطاعات العمل، بحيث عرضوا مئات فرص العمل والوظائف الشاغرة في مجالات عديدة ومتنوعة كالتكنولوجيا والصناعة والخدمات والمبيعات وغيرها، وذلك لتلبية كافة احتياجات جمهور الباحثين عن عمل سواء كانوا أكاديميين أو غير أكاديميين في منطقة المثلث. وتجدر الاشارة إلى أنّ المعرض شمل زاوية خاصّة مزوّدة بالمختصين والمعدّات الالكترونيّة المطلوبة للمساعدة في كتابة السيرة الذاتيّة بشكل مهني والتحضير لمقابلات العمل.

وأتاح هذا المعرض الفرصة أمام جمهور الباحثين عن عمل للقاء مديري أقسام تجنيد القوى العاملة في الشركات المشاركة بشكل مباشر والتعرف عن قرب على المهن والوظائف المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب اتاحة الفرصة للجمهور ببناء شبكة علاقات مهنيّة هامّة مع المشغلين.

ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة معارض أخرى تمّ تنظيمهامن قبل وزارة العمل والرفاه الاجتماعي من خلال مراكز ريان في مختلف أنحاء البلادوذلك لخدمة المواطنين العرب في شتى أنحاء البلاد، ومساعدتهم على الاندماج في سوق العمل.

ايلاباردافيد،مديرةتشغيلالمجتمعالعربيفيوزارةالعملوالرّفاهوالخدماتالاجتماعيّة، أشادت بعمل مراكز ريّان مؤكدةً أن "الوزارة تضع موضوع تعزيزالتشغيل في الوسط العربي وخاصةً تشغيل النساء كهدف مركزي،وفي سبيل تحقيق هذه الغاية،فانّ الوزارة تعمل وفق خطّةمتعدّدة السنوات مع موارد هائلة ومتابعة يوميّة لمختلف البرامج الحكوميّة التي تمّ بلورتها لزيادة المشاركة النوعيّة للمجتمع العربي في سوق العمل".
السيدعبدالباسط سلامة،رئيس بلدية قلنسوة: "اناسعيدجدابهذه المبادرةالحيوية والتي كان من المهم جداّ لنا أن نكون شركاء في تنظيمها في مدينة قلنسوة والتي تخدم كل منطقةالمثلث،نحن نضع نصب أعينناتشغيل فئة الشباب،مع التركيز على تشغيل النساء،ونتعاون في سبيل ذلك مع وزارةالعمل والرفاه الاجتماعي وكافة الجهات الاخرى،وعلى رأسها مراكزريان التي تقوم بدور ريادي في هذا المجال في المجتمع العربي عامة،ومنطقةالمثلث خاصة".

د.ياسر حجيرات، مدير شركة الفنار: "الاقبال الشديد الذي نشهده من قبل الشباب والفتيات على المعرض يدل على التعطش للعمل والاندماج في الحياة الاقتصاديّة. ومراكز ريان تعمل بشكل مكثف وجاد مع قسم تشغيل المجتمع العربي في وزارة العمل والرّفاه والخدمات الاجتماعيّة وبالتعاون مع كافة المؤسّسات والوزارات ذات الصلة على تحقيق ذلك من خلال العديد من البرامج والفعاليّات بما في ذلك معارض التشغيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]