شهدت جامعة تل ابيب قبل اسبوعين في منتصف الفصل الدراسي الاول، حادثة غريبة من نوعها وهي ابعاد محاضر الذي يشغل منصب رئيس قسم هناك.

وبخطوة غير متوقعة، قامت ادارة الجامعة بتبديل المحاضر وتوكيل مهمة القاء المحاضرات التي له، لمحاضرين اخرين من ذات الجامعة.

هذا ومنذ ان جرى الامر، لم يشاهد أي احد، هذا المحاضر بالحرم الجامعي، بمعنى اخر ان المحاضر توارى عن الانظار.

وعلم ان بعض الطلاب والمحاضرين هناك، اعربوا عن ان سبب الابعاد يعود الى تصرفات غير لائقة صدرت عن المحاضر.

ومن الجدير ذكره، ان طالبات يدرسن في نفس القسم الذي يرأسه المحاضر المبعد، توجهن للسكرتارية للسؤال عن سبب ابعاد المحاضر، لكن لم يكن هناك اي رد من قبل ادارة الجامعة لا للمحاضرين ولا للطلاب، سوى ان هذا المحاضر يقضي اجازته السنوية.

ويأتي رد سكرتارية القسم بناءا على تعليمات من ادارة الجامعة، بحيث اوعزت الاخيرة بأن يكون هذا الجواب لكل من يسأل حول الموضوع.

تجدر الاشارة الى ان رئيس القسم الذي ابعد عن حرم جامعة تل ابيب، يدرس في جامعة اخرى، بحيث توجهت ادارة الجامعة الثانية للأولى للسؤال عن اسباب ابعاد المحاضر والبحث بحيثيات الامر.

الناطقة بلسان جامعة تل ابيب - اورنا كوهين، قالت بحديثها مع موقع بكرا:" لا يوجد لنا امكانية للتطرق الى سؤالك، لتصديق او الادلاء بتفاصيل التي تتعلق بانسان معين، خاصة كل المواضيع التي تتعلق بشكاوى عن التحرشات الجنسية التي تعتبر سرية وقف القانون".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]