أحيت مدرسة آفاق للتربية الخاصة في قرية تل السبع اليوم الخميس01/12 /16 يوم المساواة لذوي الاحتياجات الخاصة في اطار المدرسة تحت شعار " كلنا زي بعض" وبحضور اهالي الطلاب وضيوف من بينهم مدير جمعية بيت الامل فرع بئر السبع (בית הגלגלים) السيد يوسف العمور ، السيدة هناء ابو بدر مديرة جمعية تواصل (קשר) فرع بئر السبع، والدكتور رمضان ابو رجاله.

استقبل وافتتح مدير المدرسة السد عايش ابو عمرة اليوم بترحيب بالأهالي والضيوف، ثم استهل بعدها السيد يوسف العمور بعرض لمحه عن جمعية بيت الامل وخدماتها، نشاطاتها التي تقدمها لوي الاحتياجات من كافة الاعمار خصوصاً في مجال المهارات الاجتماعية والاستقلالية الشخصية، تقدم الجمعية ورشات عمل برفقة متطوعين لساعات ما بعد الدوام المدرسي، بالإضافة الى امكانية مبيت شهري لكل طالب في نهاية الاسبوع بهدف تهيئة ظروف حياة حقيقية مستقلة ولإخراجه من دائرة الحياة الروتينية المحصورة في نطاق البيت والعائلة.
بعد ذلك قامت السيدة هناء ابو بدر بالتعريف عن نفسها من خلال مشاركة الاهالي بقصتها الشخصية وبوضعها الحالي الصحي ، تطرقت لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة كما واتاحت الفرصة للأهالي بطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم حول موضوع الحقوق.
سر وشرف مدرسة آفاق ان تستقبل الدكتور رمضان ابو رجاله من قرية شقيب السلام، اذا انه ايضاً شكل نموذج حي للعزيمة والمثابرة ،شاء ان قدرة الله ان يكون انسان خاص لكن عزيمته واصراره على تحدي ظروفه الصحيه جعلت منه انسان مميز وناجح، جدير بالذكر انه على ابواب الدراسة للقب الثالث في التخنيون في موضوع الهندسة الذرية، هذا وقد انهى دراسته للقلب الثاني في الفيزياء في جامعه بن غوريون في بئر السبع.
حضور الدكتور رمضان وهناء ابو بدر هدف لرفع الوعي لدى الاهالي وتعزيز الثقة بأنفسهم ليعود بذلك على دعم وتقبل ابناءهم كما هم ،الايمان بأن لهم طاقات وقدرات لا حدود لها، وان الاعاقة لا تعني النهاية ويمكنهم التعايش والتغلب على كل اعاقه.
توحدت المدرسة بطلابها وبطاقمها بلباس موحد حمل شعار اليوم، وشمل برنامج اليوم فعاليات ترفيه جمعت بين الاهالي وابناءهم وطاقم المدرسة.
شكر خاص لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم ونقول ان قدرات طلاب مدرسة آفاق تعلو الآفاق.
باحترام ادارة مدرسة آفاق

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]