أعلن الناطق الرسمي باسم المؤتمر السابع لحركة "فتح" محمود أبو الهيجاء، اليوم الجمعة، عن أنه تقرر فتح باب الترشح لانتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح، والمجلس الثوري للحركة، في الساعة السادسة من مساء هذا اليوم.

وقال في تصريح لوكالة "وفا" الرسمية: وعقب انتهاء عملية الترشح للانتخابات، سيتم فتح باب الطعون مباشرة، وسيكون يوم غد صباحًا هو موعد التصويت وإجراء الانتخابات.

وكان أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح انتخبوا الثلاثاء الماضي الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالإجماع.

وانطلقت، بعد ظهر الثلاثاء الماضي أعمال المؤتمر السابع بمدينة رام الله، بحضور الرئيس محمود عباس و92% من المدعوين للمؤتمر، الذي يستمر لخمسة أيام.

تعزيز الوحدة بين الفصائل وإنهاء الانقسام

ويناقش المؤتمر في أعماله تعزيز الوحدة بين الفصائل وإنهاء الانقسام وانسداد الأفق السياسي وبحث التشابكات الإقليمية والدولية التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، ويناقش برنامج البناء الوطني وتفعيل المبادرات الدولية في ظل تعثر المفاوضات، وفتح باب الترشيح للإطارين القياديين للحركة والمتمثل باللجنة المركزية والمجلس الثوري.

وفي اليوم الثالث للمؤتمر يتم الدعوة لتشكيل اللجان وعددها 12 لجنة تناقش مختلف التقارير والأوراق المقدمة للمؤتمر كلجنة القدس والوحدة الوطنية واللجنة الاقتصادية والمرأة.

ويأتي المؤتمر في ظل حالة انقسام غير مسبوقة تشهدها حركة فتح وغياب قيادات ونواب في المجلس التشريعي والمجلس الثوري عن حركة فتح، وإعلانهم عن عدم حضور المؤتمر لعدم تمثيله الكل الفتحاوي، وفق قولهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]