بمبادرة من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وبلدية سخنين ومركز مساواة جرى مساء امس، الجمعة، في مسرح السلام في مدينة سخنين ،تكريم ابن مدينة سخنين العائد اليها، عماد شقور، الذي كان عمل لفترة طويلة مستشارا لدى الرئيس الراحل ياسر عرفات، وبعدها لدى محمود عباس، وذلك بحضور النائب عن القائمة المشتركة مسعود غنايم، رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، والنائب منيب طربيه، وأعضاء بلدية سخنين، ولفيف من أهالي سخنين والمنطقة.

بداية استعرض عريف الحفل الكاتب نظير مجلي سيرة حياة عماد شقور، الذي قرر الالتحاق بمنظمة فتح، والنضال من الخارج، وبصمات شقور في القضية الفلسطينية حتى قرر المرحوم ياسر عرفات عودة عماد شقور الى ارض الوطن، وكيفية حصولة على بطاقة الهوية الاسرائيلية ومنعه من لم شمل عائلته التي ما زالت حتى الان تقطن في عمان الاردنية

شقور:" افتخر واعتز كوني ابن مدينة سخنين"

وتم تقديم درع تكريمي لابن سخنين عماد شقور، الذي قال:"أفتخر وأعتز أني كنت صوت سخنين المناضلة، سخنين التي قدمت للشعب الفلسطيني يوم الارض الذي أصبح يوما عالميا، افتخر جدا بأن تقوم سخنين بتكريمي ، جزيل الشكر اقدمه لرئيس بلدية سخنين وأعضاء البلدية، وأشكر أهل سخنين، أنا عاجز عن الشكر، الف شكر لكم".

وأضاف شقور:"طوال فترة غيابي عن سخنين كنت افتخر ان اكون صوت هذا البلد في كل مكان أقيم فيه ، سواء في الدول العربية أو الأجنبية، عندما أعود إلى سخنين أكون صوت الفلسطينيين والعرب في سخنين، أنا عاجز عن الشكر الف شكر لكم".

مازن غنايم:" سيذكرك التاريخ بالخير"

وخلال كلمة لرئيس بلدية سخنين مازن غنايم قال:" الكاتب المفكر عماد شقور، علم من أعلام هذا البلد، والمجتمع العربي الفلسطيني. شقور كان سفيرا لسخنين ومجتمعنا العربي الفلسطيني في كل مكان تواجد فيه وذهب إليه، بلدية سخنين ومجتمعنا العربي الفلسطيني يكن له كل الاحترام، جاء الوقت لنكرم الأحياء منا، بعد أن تعود مجتمعنا في الماضي على تكريم الأموات. نكرم ابن سخنين عماد شقور الذي لا يمكن لطفل فلسطيني أن ينسى انتمائه وعطائه لمجتمعنا، اختيار ياسر عرفات لشقور بأن يكون مستشارا له ليس وليد الصدفة، إنما بسبب انتماءه لقومتيه وهويته الوطنية الفلسطينية".
واختتم غنايم قائلا:"شقور كان حامل لهموم مجتمعه، ودائما سخنين كانت أمام عينيه، دائما كان يقول لنا حافظوا على تراب وسماء وحجر وشجر هذا البلد. باسم كل المجتمع العربي نشكرك، أنت ابن البد وستبقى بقلوبنا، وسيذكرك التاريخ بالخير".

ضرورة البناء التنظيمي للمجتمع العربي

وعقدت ندوة سياسية تحت عنوان "الهوية ودور الفلسطينيين في اسرائيل"، بمشاركة النائب مسعود غنايم ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم وجعفر فرح والبروفسور أسعد غانم. وتم تسليط الضوء على عدة محاور تهم الفلسطينيين في الداخل، وأهم القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية التي تهمنا كمجتمع عربي فلسطيني، وشدد المشاركون على ضرورة بناء تنظيمي، مؤسساتي للجماهير العربية في الداخل، حيث ابدع الكاتب نظير مجلي في ادارة هذه الندوة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]