أوشك العام 2016 على الانتهاء، وفيما يتعلق بعالم التكنولوجيا، تقريباً كل المنتجات الرئيسية التي أُعلن عنها ستكون متاحة للشراء قبل نهاية العام.

لكن العام 2017 قارب على المجيء، ويتوقع موقع Business Insiderمجموعة من المنتجات الجديدة الرائعة، وستجد في هذا التقرير الأدوات التي ستُطرح على الأرجح بحلول العام القادم.

1. هاتف سامسونغ غالاكسي S8

تأتي أول فرصة لشركة سامسونغ للتعافي من كارثة هاتف غالاكسي نوت 7 مع إطلاق هاتفها الرائد الجديد، غالاكسي S8، في ربيع العام 2017.

وبينما لا نعرف الكثير عن هذا الجهاز، أعلنت سامسونغ أنه سيتضمن مساعداً رقمياً جديداً مدعوماً من Viv، مشغل الذكاء الاصطناعي الذي اشترته سامسونغ في وقت سابق من هذا العام.

ومؤسسو Viv هم نفس الأشخاص الذين صنعوا سيري (Siri) الخاص بشركة آبل.

2. هاتف سامسونغ قابل للطي؟

لسنوات، كانت سامسونغ تعمل على صنع أجهزة قابلة للانحناء، لكن 2017 ربما يكون هو العام الذي نرى فيه ذلك فعلاً للمرة الأولى على هيئة هاتف جوال.

قدمت الشركة مؤخراً على طلب براءة اختراع لهذا الجهاز، مما أثار تكهنات بأنه قادم قريباً.

3. غالاكسي نوت 8؟

لا يزال مستقبل هواتف نوت غير مؤكد، بعد أن سحبت سامسونغ هاتفها غالاكسي نوت 7 هذا العام وهو أمر لم يحدث من قبل.
كانت هناك بعض التقارير المنتشرة التي تفيد بأن سامسونغ ربما تتخلى تماماً عن هواتف نوت في 2017، ولكن إذا عادت مرة أخرى فتوقع أن يكون ذلك في الخريف.

4. آي باد جديد

من المتوقع أن تُحَدِّث شركة أبل من تشكيلة أجهزتها آي باد بحلول ربيع العام 2017، وفقاً لمارك غورمان من مجلة بلومبرغ.
وسيكون تركيز الإصدار الجديد في الأساس على خط إنتاج برو (Pro) ، مع إدخال تحسينات على القلم وعلى أحجام الشاشة.

5. أجهزة آي ماك جديدة

بينما كان جهاز آي ماك مُحدث بالتقنيات الجديدة عالية الجودة لشاشات العرض في السنوات الأخيرة، فقد مر وقت طويل منذ قامت أبل بعمل تحديث كبير في جهاز الكمبيوتر.

يقول غورمان من بلومبرغ إن أبل وضعت في اعتبارها إضافة منفذ USB-C جديد إلى تشكيلة آي ماك، وهو ما يبدو معقولاً لأن حواسيب الشركة الأخرى تتبنى هذا المعيار الجديد أيضاً.

ومع ذلك، لا توجد أي تقارير موثوقة المصدر تفيد بتوقيت صدور جهاز آي ماك الجديد.

6. آيفون 8

وفقاً لمختلف التقارير والشائعات، سيكون هاتف آيفون القادم تحديثاً كبيراً للمنتج. يقال إن جهاز آيفون 8 سيكون مُصمماً من الزجاج كلياً، وسيمتلك شاشة LED عضوية للحصول على صور أفضل، ولن يكون به زر الصفحة الرئيسية، وسيكون حجم الشاشة جديداً، وأشياء أخرى أكثر من ذلك.

كما أننا ذكرنا أن شركة أبل تعمل على إضافة خصائص تكنولوجية جديدة مثل الواقع المعزز في الجهاز -كأنك تلعب بوكيمون غو، ولكن قُم بتطبيق ذلك على جميع أنواع التطبيقات الأخرى- ولكن ربما لن يكون هذا في الهاتف القادم.

سيشهد العام 2017 عيد ميلاد آيفون العاشر، لذا توقع أن تنطلق شركة أبل بكل الطرق للاحتفال بهذه المناسبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]