" ورشة التدعيم التجاري والمالي التي نظمناها في الناصرة لمجموعة من النساء العربيات ، قبل شهور – حققت نجاحاً فوق المتوقع ، وسنعود الى تنظيم ورشات مماثلة ابتداء من مطلع العام المقبل".

هذا ما قالته في مقابلة مع "بكرا"ايلا القلاعي ، نائبة المدير العام لشؤون التجارة والمصالح والأعمال في مؤسسة ibi للاستثمارات المالية- أثناء مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي للمجتمع العربي، الذي نظمته في الناصرة صحيفة "ذا ماركر" الاسبوع الماضي.

وقالت القلاعي انها ترى، من خبرتها واطلاعاتها ، ان لدى المجتمع العربي طاقات ضخمة للاندماج في الاقتصاد الاسرائيلي لكونه يشكل 20% من السكان في الدولة، وتعود الجدوى والفائدة على جميع مركبات وأطراف الاقتصاد، من جهة النماء والتطور. وأضافت في هذا السياق انه يتعين على المجتمع العربي نفسه أن يعرف (وهو يعرف) كيف يندمج بالأنشطة الاقتصادية، والبوادر في هذا المجال واضحة، وتتمثل بازدياد أعداد أصحاب المهن الحرة واتساع نطاق صناعات الهايتك والصناعات التقليدية التي تصدر منتجاتها للخارج.

" لا خوف على الاقتصاد الإسرائيلي من نظريات ومخططات ترامب" !

ورداً على سؤال حول رؤيتها للتحولات المتسارعة في الاقتصاد العالمي وتأثيرها على الاقتصاد الإسرائيلي ، وخاصة على ضوء التحولات السياسية الجارية في الولايات المتحدة (فوز ترامب) وفي أوروبا – قالت ايلا القلاعي انه "من حسن حظ " الاقتصاد الاسرائيلي انه اقتصاد صغير (نسبياَ) ، وتبعاً لذلك فهو اقتصاد مستقر ومتين" فلا خوف من نظريات ومخططات دونالد ترامب الاقتصادية لأنه يتحدث عن التركيز على البنى التحتية كقاعدة للازدهار الاقتصادي ، ولاسرائيل مساهمات وانجازات في هذا الاطار - في الماضي والحاضر " كما قالت .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]