ضمن الفعاليات اللا منهجية في موضوع اللغة الانجليزية في مدرسة الحلان الاعدادية في سخنين، شارك عدد من الطلاب من الصفوف في مسابقة google translate التي تهدف لاثراء وتوسيع افاق الطلاب، وحثهم على استعمال الحاسوب بشكل ايجابي ومفيد.

كيف تتم المسابقة؟

يقوم الطلاب بترجمة جمل وتعابير من اللغة الانجليزية للعربية، او بالعكس، عبر محرك البحث "جوجل" وفي كل اسبوع يتم احتساب النقاط التي حصل عليها كل صف ، ويتم عرض قائمة نتائج الصفوف المشاركة ومراتبهم بين جميع الصفوف في البلاد والمدارس المختلفة.
هذا وبدأت مدرسة الحلان بقطف ثمار هذا المشروع على ارض الواقع، حيث تفاعل الطلاب في الصفوف (التاسع (7)، الثامن (7) والتاسع (6)) بشكل مميز، وتصدروا لائحة جميع الصفوف المشاركة في المسابقة.

الوصول للقمة صعب ولكن الحفاظ عليها اصعب

وتدير المشروع في المدرسة مركزة اللغة الانجليزية المعلمة نرجس غنايم، بالتعاون مع طاقم معلمات اللغة الانجليزية، حيث صرحت نرجس غنايم لموقع بكرا:" المسابقة تنمي روح المنافسة بين الطلاب وتهدف الى تضافر الجهود لتحقيق نجاح جماعي، وتقوي الشعور بالانتماء الصفي والمدرسي، وتعزز ثقة الطلاب بانفسهم وبقدرتهم التكنولوجية واللغوية، نقوم دائما بتشجيع الطلاب والمعلمين على العمل والابداع المستمر لما فيه مصلحة طلابنا الاعزاء.
بدوره قال مدير مدرسة الحلان الاعدادية الاستاذ عمر بدارنة:" كلنا امل وتفاؤل ان يستمر طلابنا بتصدر اللائحة والحفاظ على المراتب الاولى، كما عودونا دائما في مسابقات اخرى، الوصول للقمة صعب، ولكن الحفاظ عليها اصعب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]