عبر عدد من مواطني الناصرة في الأيام الأخيرة عن ريبتهم من شركة تقوم باستفتاء عبر إعطاء المواطنين أجهزة خاصة للاستفتاء، وأن هذه الأجهزة فيها امكانية تحديد المكان GBS ومسجل صوت، وأن هذا تنصت على المواطن ومراقبة لحركته وأن هذه الشركة تحمل موافقة موقعة من بلدية الناصرة.

بيان توضيحي من بلدية الناصرة

حول هذا الموضوع، وصل لموقع "بـُكرا" صباح اليوم البيان التالي من بلدية الناصرة والتي توضح فيه بعض الأمور: توجهت وزارة المواصلات لرئيس البلدية السيد علي سلاًم بطلب المساهمة معها في مشروعها لتطوير الخدمات في مجال المواصلات في المدينة والمنطقة بحيث يقومون بتوزيع استبيان يهدف إلى مشاركة المواطنين في قضايا المواصلات وإعطائهم الفرصة للتعبير عما يجدونه ضرورياً ومفيداً لهم.

الاستبيان مهني ومن خلاله يستطيع المواطن الإجابة على أسئلة مهنية غرضها تنجيع وتطوير الخدمات في فرع المواصلات في الناصرة والمنطقة.

تبين لاحقاً أن هناك شركة استطلاعات دخلت إلى البيوت حامله رسالة رئيس البلدية بخصوص طلبه من المواطنين المشاركة في الاستبيان وكذلك تقوم بتوزيع أجهزة تشبه الأجهزة الخلوية وبها (سيم) وبالإمكان الاتصال بها بحيث يبدأ الجهاز برصد الأصوات التي في المكان .

وًعليه نعلن للجميع من الناصرة والمنطقة أن لا علاقة لبلدية الناصرة بهذه الشركة التي تقوم بالاستطلاع وتوزيع الأجهزة التي ترصد تحركاتهم بتاتاً.

بل ونطلب من المواطنين الحذر وعدم التعاون مع هذه الجهة التي تطلب إعطاءك الجهاز إياه.


مما أقتضى التنويه.


وستقوم البلدية عبر جهازها القضائي متابعة الناحية القانونية وتقديم شكوى حول الموضوع للشرطة. // إلى هنا ما جاء في البيان.

وفي حال وصلنا أي تعقيب من الشركة التي تقوم بالاستطلاع، سينشر فورًا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]