عقدت كلية القاسمي اليوم الأربعاء مؤتمرها الاقتصادي الألول تحت عنوان "مبادرات وتحدّيات"، وذلك بمشاركة واسعة من رجال وسيدات الاعمال.

وتخلّل المؤتمر كلمات ترحيبية لرئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي ابو مخ، رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم، د.دالية فضيلي، النائب في الكنيست، ايمن عودة وكلمات اخرى.

مراقب حسابات وقانونيّ ورئيس مسار الادارة المالية والاقتصاد في كلّية القاسمي - عصمت وتد، قال بحديثه مع موقع بكرا:" المؤتمر عنوانه " مبادرات وتحدّيات" هو مؤتمر اعمال وعمليا يبدأ نشاطه في الساعة ثالثة عصرا وينتهي في تمام الساعة الثامنة مساءا، البرنامج مقسّم الى قسمين، الاول محاضرات والآخر جلسات، هناك خمس محاضرات، منها لوزير الطاقة، من مؤسسة تسوفن عن بنك الأكاديميين العرب في الهايتك، جمعية سيكوي ، نائبة عميد بنك اسرائيل عن تحدّيات وتوجُّهات في الاقتصاد الاسرائيلي وايمن سيف عن سياسة الحكومة للدمج الاقتصادي للمجتمع العربي".


جلسات نقاش مع سيدات ورجال اعمال مساهمين في التطور الاقتصادي للمجتمع العربي..

وتخللت المؤتمر جلستا نقاش، الجلسة الاولى تحت عنوان تحدّيات النجاح، حلم ام حقيقة؟" يتحدث عن صورة حيّة كيف نجح بعض الأشخاص بتحطيم السقف الزجاجي، كيف استطاع أناس عرب الوصول الى وظائف عالية جداً، الجلسة الثانية عبارة عن حوار اعمال لرجال ونساء اعمال، كلّ واحد منهم سيتحدّث عن مساهمة الاعمال في التطوّر الاقتصادي للمجتمع العربي".

أهداف المؤتمر..

ويهدف المؤتمر في أن تلتقي جميع هذه القطاعات للعمل المشترك ووظيفة كلية القاسمي، هي بمثابة دفيئة أكاديمية علمية وجسر بين هذه القطاعات وبين المجتمع العربي".

د.دالية فضيلي: مؤتمر القاسمي للاعمال ينتج ثمرة عمل مستمر خلال الاربع سنوات الاخيره في كليه الهندسة والعلوم

رئيسة كليّة القاسمي للهندسة والعلوم - د.دالية فضيلي، قالت بحديثها مع موقع بكرا:" مؤتمر القاسمي للاعمال ينتج ثمرة عمل مستمر خلال الاربع سنوات الاخيره في كليه الهندسة والعلوم لاعداد والاستثمار بالثروة البشرية والمهنية الضرورية لبناء مجتمعنا".

وتابعت:"مع فائض المعلمين والاطباء والصيادلة نحن نستثمر بالمهندسين والتقنيين وهدفنا بث رساله لمجتمع متقدم يندمج في مهارات القرن ال21".

وأكملت حديثها قائلة:"مؤتمر القاسمي هو ليس مجموعة محاضرات ومداخلات . بالنسبة لنا هو الاعلان عن اخذ مسؤولية على تنظيم وبناء مجتمعنا وعرض القيادة الديناميكية البديلة لمجتمع في ضائقة مجتمع يعاني من ازمه قيم وقيادة".

واختتمت كلامها قائلة:"انا متأكدة من نجاح المؤتمر كفرصة لطرح مجتمعي اقتصادي مختلف وفرصة للتشبيك داخل وخارج المجتمع من اجل ادارة مشاريع ذات معنى لبناء اقتصاد محلي ناجع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]