انطلق منذ صباح اليوم في مدينة الناصرة مؤتمر اقتصادي لجمهور النساء في المجتمع العربي بدعم من تسلطة التطوير الاقتصادي بالمجتمع العربي، بحضور وزيرة المساواة الاجتماعية جيلا جيمليئيل ورئيس بلدية الناصرة علي سلام والنائبة عايدة توما ومدير سلطة التطوير الاقتصادي ايمن سيف الى جانب جمهور نسائي واسع بالاضافة الى شخصيات اعتبارية واقتصادية واجتماعية عديدة.

وسيتخلل المؤتمر ثلاثة فقرات نقاش حول الاقتصاد ودمج النساء في سوق العمل وعالم الاعلام بمشاركة مختصات ومهنيات في مجالات مختلفة، منهم المحامية مريم كبها، وعلا بكر، وسماح سلايمة، وشخصيات أخرى نسائية ريادية.

افتتح المؤتمر بكلمة من الإعلامية ايمان قاسم التي تولت عرافة الحفل حيث رحبت بالضيوف وشددت على أهمية عقد مؤتمرات مشابهة تحرص على رفع مكانة المرأة العربية ودمجها في سوق العمل.

كلمات متفرقة....

وزيرة المساواة الاجتماعية جيلا جمليئيلا اكدت خلال كلمتها على أهمية العمل من اجل دمج النساء العربيات في سوق العمل لما فيه من تقليص للفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي حيث ستدعم هذه الخطوة المستوى الاقتصادي في الدولة كما ستعود بفائدة كبير على المجتمع العربي بشكل خاص.

وتابعت جيمليئيل في كلمتها: الحكومة وضعت نصب اعينها تطوير المجتمع العربي في كافة المجالات وانا شخصيا سأعمل على انجاز هذه التطويرات وتقليص الفجوات بين المجتمعين خاصة في مجال الاكاديميا ودمج النساء أيضا في سوق العمل، علينا ان نعمل سويا لتشجيع النساء العربيات بأن يعملن لانه هذا الامر يؤدي الى تقليل العائلات الفقيرة في المجتمع العربي.

ونوهت: هناك عدة مبادرات قد ظهرت في الفترة الأخيرة قمن بها نساء عربيات وهو امر يدعوا للفخر، علينا أيضا جاهدين ان نعمل على نشر ثقافة العيش المشترك والتعاون بين الشعبين، حيث انه لدينا القدرة والمحفز لذلك، وسنكون يدا واحدة للنهوض بمجتمعين يؤمنون بالتعاون والوحدة.

علي سلام: نحن في بلدية الناصرة نحرص على دعم المرأة العربية ودمجها في سوق العمل

رئيس بلدية الناصرة علي سلام قال بدوره : الوزيرة جمليئيل أصبحت تعتبر ابنة الناصرة لانها تستمر بشكل دائم بدعم المجتمع العربي منذ ان تسلمت ملف المساواة، وتحرص على ان لا يكون هناك فرق بين النساء والرجال في المجتمع، ونحن في بلدية الناصرة نحرص على دعم المرأة العربية ودمجها في سوق العمل حيث ان نسبة 70% من موظفي البلدية هن نساء.

أيمن سيف: سنعرض خلال المؤتمر اليوم الفرص والاليات والخطط الموجودة لدينا لدمج النساء العربيات

ايمن سيف مدير سلطة التطوير الاقتصادي للاقليات قال بدوره: هذه المرة الأولى التي تعقد سلطة التطوير الاقتصادي مؤتمر يتخصص بالنساء العربيات، الأهمية هي وضع النساء العربيات على الاجندة وسنحاول ان ندمج النساء العربيات في سوق العمل متحدين جميع العقبات، كما سنعرض خلال المؤتمر اليوم الفرص والاليات والخطط الموجودة لدينا لدمج النساء العربيات بشكل عام.

عايدة توما: هناك نساء قياديات ورياديات اخذن دورًا كبيرًا في عالم الاقتصاد

النائبة عايدة توما قالت ل"بكر": هذا المؤتمر يعبر عن رغبة وزارة المساواة الاجتماعية بالاستثمار في الطاقات النسائية العربية ودمجهم في سوق العمل وهو امر هام جدا ولكن اعتقد انه يجب تكثيف الجهود بشكل افضل.

وتابعت: لا شك بأن هناك نساء قياديات ورياديات اخذن دورًا كبيرًا في عالم الاقتصاد، وأسسن شركات مرموقة هن رياديات ويقتحمن مجال عمل لم يكن من السائد ان تتواجد به نساء عربيات كما انهن يوفرن فرص عمل لنساء اخريات، 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]