أفاد تقرير صادر عن وزارة السياحة بأن شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي سجّل رقمًا قياسيًا في عدد السياح الوافدين إلى إسرائيل (في شهر واحد) حيث بلغ عددهم (287) ألفًا و (900) سائح، بزيادة نسبتها 38% مقارنة بنفس الشهر في العام الماضي (2015)، وبزيادة نسبتها 31% مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق (2014).

ووفقًا للتقرير، بلغ عدد السياح الوافدين إلى إسرائيل خلال الأحد عشر شهرًا الماضية من هذا العام مليوني و (651) ألفًا و(400) سائح، بارتفاع بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وصرح وزير السياحة، يريف ليفين، في هذا السياق، بأن مدخولات إسرائيل من السياحة بلغت في الشهر الماضي (نوفمبر) وحده أكثر من (1.5) مليار شيكل (400 مليون دولار)، بزيادة قدرها (400) مليون شيكل مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضي.

معظم السياح وصلوا جوًّا
وأضاف الوزير أن هذا الانتعاش حصل بفضل الترويج المكثف للسياحة إلى إسرائيل في دول كبيرة، مثل الهند والصين، والترويج للسياحة الشتوية إلى البلاد.

وفيما يتعلق بالسياحة الوافدة في شهر نوفمبر، أظهر تقرير الوزارة، أن (254) ألفًا من أصل المئتين و (87) ألف سائح مسجلين زيادة نسبتها (38%) مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وبلغ عدد السياح القادمين برًا (34%) ألفًا، من بينهم (28%) ألف سائح جاءوا عن طريق الأردن، وستة آلاف عن طريق مصر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]