اخلت الاجهزة الامنية مساء اليوم، مقر الصليب الاحمر في مدينة البيرة، الذي اعتصم به 3 نواب رفعت الحصانة عنهم من قبل الرئيس ابو مازن.

وقالت النائب نجاة ابو بكر "ان قوات من الاجهزة الامنية اقتحمت مقر الصليب الاحمر، واخرجتهم بالقوة من داخله الى الشارع".

من جانبه اوضح الناطق باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري ما جرى في الصليب قائلاً " ان الصليب الاحمر الدولي يعتبر مؤسسة دولية انسانية، يحكم عمله القانون الدولي والمواثيق الدولية".

واضاف الضميري "ان دولة فلسطين مسؤولة عن امنها بالوجود والعمل في فلسطين، وتأمين الحماية للمنشاة والممتلكات والموظفين، وان اي بلاغ يصل فيه تهديد لهذه المؤسسة الدولية او غيرها، او موظفيها او ممتلكاتها، يلزم الجهات الفلسطينية المختصة، التدخل العاجل لحمايتها، وهذا ما حصل، فقد ابلغت الشرطة الفلسطينية، ان 4 مواطنين يتواجدون داخل مقر الصليب الاحمر في البيرة، بطريقة غير رسمية، ودون اذن او عمل، وقد تم التحرك من قبل الشرطة الفلسطينية، للتأكد من سلامة المنشأة وعدم الاعتداء عليها، واخلاءها ممن فيها دون اذن او عمل حسب القانون والاصول".

واوضح الضميري"ان المواطنين الاربعة الذين تواجدوا في منشاة الصليب الاحمر دون اذن، هم غير مطلوبين لقوات الامن الفلسطينية، وقد تم اخلاءهم ضمن الاصول، ودون المساس بالكرامة الانسانية، مع العلم ان قوات الامن دخلت المنشأة دون سلاح احتراما لمؤسسة الصليب الاحمر والقانون الدولي ودورها الانساني".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]