إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم الإثنين الموافق 19-12-2016 في دار البلدية وزير الدولة البريطاني للسياسة الرقمية والثقافة، بحضور الوفد المرافق ومدير عام البلدية أنطون مرقص.

ومن جانبها رحبت بابون بضيفها وقدمت له عرضا إلكترونياً يشمل خارطة محافظة بيت لحم والتي توضح طبيعة الحصار والتحديات التي تعصف بالمنطقة بسبب المخططات الإسرائيلية للتوسع بالمستوطنات وإنتشار الحواجز العسكرية فضلا عن وجود جدار الفصل العنصري، كما تطرقت إلى قضية جدار كريمزان، وأشارت بابون أن هذه الظروف تدفع بالشباب للهجرة بحثا عن ظروف معيشية أفضل، كما قالت " إنه لا يعقل أن تبقى بيت لحم بهذه المأساة فمن بيت لحم خرجت رسالة هامة بميلاد السيد المسيح "، وأكدت أن بيت لحم تعاني من نسبة البطالة والفقر الأعلى في الضفة الغربية. وقالت بابون " إن الدولة بالنسبة للفلسطينيين هي الحياة بحد ذاتها فالإعتراف بالدولة هو إعتراف بحق الشعب الفلسطيني بالحياة والعيش بكرامة".

كما رافقت بابون ضيفها والوفد المرافق إلى ساحة وكنيسة المهد حيث قدمت له شرحا وافيا عن عملية الترميم التي مازالت مستمرة في الكنيسة، وتجولت معه في باحات الكنيسة وخاصة في مغارة الميلاد، وكنيسة القديسة كارتينا الرعوية ومغارة القديس جيروم، وتحدثت بابون عن أهم المعلومات التاريخية والدينية التي تخص المكان.

وإلتقطت بابون مع ضيفها صورة تذكارية بالقرب من شجرة الميلاد والتي صنفت من بين أكثر الأشجار إلهاما وتميزا حول العالم هذا أشارت بابون إلى ضخافة حفل إضاءة الشجرة في بيت لحم والذي حضره الالاف من فلسطين ودول العالم، كما وقرعت أجراس الكنائس في بيت لحم والعالم للتأكيد على شعار الميلاد للعام 2016 -2017 وهو ( الرحمة هي روح عيد الميلاد ).
وفي ختام اللقاء قدمت بابون لضيفها هدية تذكارية شملت كتابا عن بيت لحم، ولوحة حيكت بالطريقة التلحمية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]