ضمن سلسلة لقاءاتنا في ستوديو كريسماس بُـكرا، استضفنا ممثلات عن حركة "نساء يصعن السلام" ، الناشطة الاجتماعية واحدى مؤسسات الحركة امال ريحان وفرديت كابلان من فادة الحركة، اللواتي تحدثن عن مسيرتهم من اجل صنع السلام الجماهيري والسياسي بين الشعب الاسرائيلي والشعب الفلسطيني ، وعن ايمانهم العميق واصرارهم على تحقيق الهدف المنشود.

وسردت لنا امال ريحان قصة اقامة الحركة والتي جاءت بعد انتهاء الحرب على غزة، وحاجة الدولة للسلام، والهدوء الذي يتوجب ان يسود البلاد، .وتضم الحركة نساء عربا ويهود يسعون من اجل هدف واحد وهو السلام

وقالت :"نحن نساء يصنعن السلام في الحياة اليومية كمنهج حياة. نحن نسعى من اجل تغيير الواقع في الحاضر.، واكبر مثال على ذلك انضمام العديد من النساء الى الحركة وبعدها انضمام الرجال ايضا".

وتحدثت فرديت كابلان عن النشاطات التي تقوم بها الحركة وذروتها كان الاعتصام امام بيت رئيس الحكومة بنيامين نتياهو .

وقالت :" نعمل في الحركة على تحقيق حل سلمي للصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حل يحفظ كرامة الطرفين ويحظى بالتوافق.السلام، ليس حلا بعيد المنال. السلام هو قاعدة حتمية لمعيشة الشعبين في هذه المنطقة بأمان وطمأنينة.

وفي النهاية وجهتا نداء الى القيادات الاسرائيلية والفلسطينية بالعودة الى طاولة المفاوضات، لكي يحظى ابنائهم بالسلام والهدوء ، والذي قد يؤدي الى سلام اقتصادي ورفاهية في الحياة للشعبين.

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا

ستوديو بكرا كرستماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان

شكر خاص لـ

بوتيك سولو ميو-الرينة
 صالون علاء مرعي - الناصرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]