ضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها "استوديو كريسماس بكرا" استضافنا في اليوم الرابع للكريسماس ماركت في الناصرة المحامية د. جاليا فيط التي تحدثت عن اجواء الميلاد الرائعة الموجودة في الناصرة في هذه الايام، وتحدثت عن فعالياتها الجماهيرية في المؤسسات والجامعة من اجل رفع مكانة المراة العربية واليهودية في البلاد، وذلك ضمن فعاليات معهد القانون والاعمال الخيرية "فيلنوتروبيا"- الذي ينشط في هذا المجال.

وقال المحامية فيط أن المعهد كانت قد اقامته بالتعاون مع البروفسور يورام مرغليوت من كلية المحاماة في جامعة تل ابيب، وهو معهد يقوم ببحث وظيفة الأعمال الخيرية من اجل تطوير المجتمع الإسرائيلي إقتصاديًا.

وأوضحت بداية لماذا هنالك حاجة للتبرع مشيرة إلى أن التبرع من قبل رجال الأعمال، أو ما يسمى بال"فلينتروبيا"، جاء ليعزز مفهوم العطاء من الإنسان للإنسان، لذلك خصص الدعم من قبلهم للجمهور والمجتمع وليس للأفراد.

وتطرقت إلى عمل المركز حيث يقوم بتحديد قائمة رجال الأعمال الداعمين لإسرائيل في مشاريع خيرية أملا في توزيع القائمة على مؤسسات فاعلة تبحث عن مصادر تمويل في مجالات مختلفة، كما ويقوم بالمركز بفحص تأثير دعم رجال الأعمال على الإقتصاد الإسرائيلي. 

وتطرقت إلى رجال الأعمال العرب والمشاريع الخيرية التي يدعموها مشيرة بالحديث إلى صندوق مسيرة ونجاحه في خلق نموذج قد يحتذى به مستقبلا. 

وأضافت المحامية فيط إلى أن تعزيز حضور المتبرعين في الساحة الإسرائيلية لا يخلى مسؤولية إسرائيل تجاه المواطن، خاصة وأن إسرائيل تدعى أنها دولة رفاه، وأكدت أن للمتبرعين هنالك أجندات، على الغالب هي رفع وتعزيز الوعي المجتمعي في إسرائيل.

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا.

ستوديو بكرا كريسماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]