تعتبر اليابان من الدول الرائعة التي يقصدها آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم ومن أقاصي الارض، خصوصاً انها تقع في منطقة بعيدة، اي اقصى الشرق الآسيوي.

فصل الربيع

يعتبر فصل الربيع من اجمل الفصول التي تحل على اليابان، حيث تبدأ الاشجار بالتفتح مع تشكيل الازهار الصغيرة على اغصانها، ما يحولها الى لوحة فنية رائعة ابتكرتها يد الخالق. ومن ثم يصبح الطقس اكثر دفئاً ويستطيع السياح التجول بكامل الحرية في ارجاء البلاد، والتوجه الى الجبال والارياف حيث تعتبر هذه المناطق الاكثر جذباً للسياح في هذا الفصل. وتمتد فترة السياحة في هذا الوقت من السنة، بين نهاية شهر نيسان ومطلع شهر ايار، حيث ترتدي الطبيعة اجمل الالوان وتبدأ الازهار بالنمو في البساتين والحقول، والاشجار تتحول الى لوحة رائعة من الالوان المتداخلة.

فصل الخريف

فصل آخر يعتبر من افضل الاوقات في السنة للتوجه الى اليابان والتمتع بسياحة رائعة في ارجائها، وهو فصل الخريف. وهنا نتحدث عن الفترة الممتدة بين شهري ايلول وتشرين الثاني، حيث ترتدي الطبيعة في هذا البلد حلة الخريف، وتتحول من الالوان الزاهية المنعشة الى الالوان الداكنة التي تبشر بقدوم الشتاء، فتصبح اشجارها ذات اللون البرتقالي الداكن أو الاصفر، في حين تتحول بعض المعالم فيها الى اللون البني، نتيجة فقدانها للازهار. وعلى الرغم من خسارة الطبيعة للحياة، الا أن اليابان تتحول الى لوحة طبيعية رائعة بتصميم مختلف. كما وأنه في هذه الفترة من السنة، تكثر فيها مواسم الحصاد، فيستمتع السياح بمشاهدة اهالي الارياف يحصدون محاصيلهم، ومن ثم يمكن للسياح المشاركة في العديد من المهرجانات الشعبية التقليدية في هذا البلد الآسيوي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]