تفيد معطيات دائرة الإحصاء المركزية بأن معدل البطالة في إسرائيل سجل الشهر الماضي (نوفمبر تشرين الثاني) نسبة 4.6% مقابل نسبة 4.5% في تشرين الأول السابق- ما يعني أن عدد المعطلين عن العمل قد بلغ حتى ذلك التاريخ 180 الف انسان. 

وتفيد المعطيات كذلك، بأن نسبة القوى البشرية المنخرطة في سوق العمل بالمرافق المختلفة في البلاد قد ارتفعت الشهر الماضي إلى 64.2% مقابل 64.1% في الشهر الذي سبقه. 

وفيما يتعلق بالقوى العاملة المنتمية إلى الفئة العمرية الرئيسية في هذا الأطار (سن 25 إلى 64 عاما) فقد تراجعًا نسبة المنخرطين بسوق العمل إلى 79.8% مقابل 80.1% في اوكتوبر تشرين أول، بينما بلغت نسبة المعطلين عن العمل في هذه الفئة في تشري الثاني 3.9%. 

غياب عن العمل
ووفقًا للمعطيات، سجل عدد العمال والموظفين الذين يشتغلون بوظائف كاملة (35 ساعة اسبوعيًا فما فوق) تراجعًا الشهر الماضي بنسبة 3% (8 الاف عامل وموظف)، بينما سجلت اعداد المستغلين بوظائف جزئية تراجعًا بنسبة 0.4% (أي أن عددهم قل بـ 4 الاف عامل وموظف).
ويشار إلى أن نسبة المستغلين بوظائف كاملة من مجمل القوى البشرية المنخرطة في سوق العمل قد بلغت 78.1% وهي نفس النسبة التي سجلت في اوكتوبر الماضي. 

وأفادت معطيات الدائرة بأن عدد العمال والموظفين الذين يتغيبون مؤقتًا عن أماكن عملهم قد تراجع الشهر الماضي بنسبة 12.5%، ما يعني ان حوالي 37 الف عامل وموظف قد انقطعوا عن التغيب، وعادوا إلى العمل بانتظام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]