تعتبر دولة جزر القمر من اهم الدول السياحية في افريقيا، نظراً لما تحويه من معالم سياحية كبيرة وتاريخية وتراثية تتميز بها هذه الدولة.

أبيدجان Abidjan

تعتبر هذه المدينة في جزر القمر من اكبر المدن في البلاد، وهي تعد العاصمة الاقتصادية للدولة، خصوصاً مع ما توفره من فرص للاستثمار ولاستقطاب السياح، حيث تزخر فيها الخدمات المتنوعة. كما وأن هذه المدينة تشمل العديد من المرافق السياحية الممتعة والمسلية التي حولتها الى وجهة سياحية رائعة.

منتزه تاي الوطني Tai National Park

هو منتزه طبيعي في احضان الطبيعية الاستوائية الرائعة، يوفر فرصة مميزة للسياح لعيش مغامرات رائعة في وسط الطبيعة في جزر القمر، حيث يمكنهم الاستمتاع في رحلة علمية للتعرف على انواع نادرة من الحيوانات التي تعيش في هذا المنتزه، بالاضافة الى اصناف جديدة من الاشجار والنباتات التي لا تتوفر سوى في افريقيا. ويمتد هذا المنتزه على مساحة تفوق 3000 كيلومتر مربع، وهو يحتضن غابة رائعة صنفت محمية من قبل السلطات، بالاضافة الى اتاحة الفرصة امام السياح للقيام بجولة في النهر القريب من المنتزه.

غراند بسام Grand Bassam

هي مدينة رائعة في جزر القمر، تشرف على البحر بشكل مباشر وهي تحوي في ارجائها الكثير من المعالم السياحية التاريخية والتراثية، التي يعود العديد منها الى القرن السابع عشر. ولا تزال هذه المعالم موجودة في المدينة لتخبر عن الحقبات التاريخية المهمة التي طبعت حياة سكان المدينة. هذا بالاضافة الى أن قربها من البحر يوفر للسياح فرصة الاستمتاع بوقتهم على البحر وممارسة هواياتهم المائية المفضلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]