من المتوقع أن يشهد مطلع العام القادم 2017 جملة من التعديلات، تبدأ بأكياس النايلون، وتنتهي بمخصصات الأطفال والشيخوخة والتقاعد.

وبعد أن اتضح أن الإسرائيليين يستخدمون سنويا أكثر من 2 مليار كيس نايلون، فقد تقرر بدءا من الأول من كانون الأول/ يناير 2017 جباية 10 أغورات على كل كيس نايلون.

وتأتي هذه الدفعة بهدف خفض استخدام أكياس النايلون، وتحويل المبلغ إلى صندوق خاص تابع لوزارة حماية البيئة.

أما برنامج 'توفير لكل طفل' فسوف يبدأ العمل به في مطلع العام القادم أيضا، حيث سيخصص لكل طفل مبلغ 50 شيكل شهريا في برنامج توفير خاص إلى حين يبلغ سن 18 عاما. وبإمكان ذوي الطفل زيادة 500 شيكل شهريا.

ومن المقرر أن يبقى التوفير في صندوق إدخار أو في البنك، بحسب اختيار ذوي الطفل، ويمكن سحبه في جيل 18 عاما.

كما من المقرر أن يتم إيداع مبلغ 1000 شيكل، بأثر تراجعي في الحساب، يكون عبارة عن 50 شيكل شهريا لثمانية شهور عن الفترة من مايو 2015 وحتى ديسمبر 2016.

إلى ذلك، من المقرر أيضا أن ترتفع أجرة الحد الأدنى إلى 5 آلاف شيكل شهريا، في إطار النبضة الثالثة لعملية الزيادة، منذ التوقيع على الاتفاقية في ديسمبر 2014. وفي نهاية العام الحالي يرتفع راتب الحد الأدنى إلى 5300 شيكل شهريا في إطار النبضة الرابعة.

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن قال معقبًا: الهستدروت برئاستي وهي التنظيم الاجتماعي الاكبر في البلاد ستواصل العمل على تقليص الفجوات، نحن ماضون في خطواتنا لتقليص الفجوات. من جهة ثانية، وضعنا حدا لظاهرة تشغيل عمال المقاولة في مجال النظافة في المرافق الطبية الحكومية.

وأَاف: الحد الادنى من الاجور في القطاع العام سيرتفع اعتبارا من الاول من شهر يناير 2017 الى 5000 شاقل، وذلك بحسب الاتفاق المعقود بين الهستدروت والتنظيمات الاقتصادية, في اطار جهود الهستدروت لرفع الحد الادنى من الاجور ومواجهة غلاء المعيشة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]