بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطعي فيديو دعائين ألمحت خلالهما إلى أن الجندي الإسرائيلي الأسير، شاؤول آرون، الأسير لدى الكتائب منذ عام 2014 ما يزال على قيد الحياة.
وقالت الكتائب في بيان أصدرته اليوم  السبت، ، إنها "نشرت مقطعي فيديو في ذكرى ميلاد الجندي الاسرائيلي الأسير شاؤول آرون الثالثة والعشرين ومع نهاية عام 2016".

وأضاف البيان أن كتائب القسام كانت "أعلنت عن قتل 14 جنديا وأسر الجندي شاؤول آرون في عملية نوعية تم فيها تدمير ناقلة جند شرق حي التفاح (شرق غزة) في 20 يوليو (تموز) عام 2014"، وذلك خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع.
وفي المقطع الأول، الذي مدته 36 ثانية، يجلس 6 أشخاص على كراس وهم يرتدون بزات عسكرية من دون أن تظهر وجوههم، ويحيطون بشخص على كرسي متحرك لم يظهر وجهه أيضا، وعلى قميصه كتب رقم "102".

ووسط الأشخاص وضعت طاولة عليها قالب حلوى كتب عليه باللغة العبرية "ثلاث سنوات في سجن حماس"، فيما ارتفع غناء بالعبرية "عيد ميلاد سعيد آرون".
وفي المقطع الثاني، الممتد لـ54 ثانية، بدا شخص في زنزانة غطي وجهه بصورة وجه آرون فيما يداه مقيدتان بحبال يحاول فكها، ثم يدخل عليه شخص يرتدي لباس مهرج، حيث تم تركيب صورة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مكان وجهه ويقوم مشاركة الجندي الأسير الاحتفال بعيد ميلاده.
وفي نهاية المقطع كتبت عبارة باللغتين العربية والعبرية "عام جديد والجندي شاؤول لا يزال بعيدا عن أهله" و"القرار بيد الحكومة" الإسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]