بين جبال طوروس الجميلة والخلجان الفيروزية الخلابة، تقع مدينة كيمر التركية التي تتمتع بمزيج مثالي من الشواطئ، والمعالم التاريخية الرائعة مع مجموعة من مراكز التسوق الراقية ومارينا جميلة ترسو عليها اليخوت الفاخرة، هنا ستتمكن من استكشاف الآثار الرومانية والمتنزهات الوطنية والبازارات التقليدية في الهواء الطلق.. فلماذا لا تخطط لقضاء عطلتك المقبلة في مدينة كيمر في تركيا بعد؟

أين تقع كيمر

مدينة كيمر في تركيا منتجع رائع على البحر الأبيض المتوسط، تقع على بعد حوالي 40 كم إلى الغرب من مدينة أنطاليا على ساحل الريفييرا التركية عند سفح جبال طوروس الغربية، تتميز بموقع مثالي وسبل مريحة لعطلة ممتعة خالية من التعقيدات.

مناخ كيمر

تتمتع كيمر بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار وشتاء معتدل، ولعل أفضل وقت للسفر إلى كيمر هو شهر مايو، حيث يكون الطقس معتدل للغاية، ما يمكنك من الاستمتاع بالجمال الهائل من الشواطىء ومناطق الجذب الشهيرة الأخرى في المدينة دون قلق من الحرارة أو برودة الجو.

الوصول إلى كيمر

تقع كيمر على بعد 35 ميلا من مطار أنطاليا وهو المطار الوحيد الذي يخدم المدينة، وعند وصولك أنطاليا يمكنك فقط استئجار سيارة، أو يمكنك أن تأخذ حافلة مكوكية لتأخذك إلى أي مكان تريد الذهاب إليه، كما يمكن أيضا استئجار سيارة لتفقد جميع أنحاء مدينة كيمر، أو حتى ركوب الدولموس وهو حافلة مصغرة للوصول إلى المسارات القريبة من المدينة.

ماذا تفعل في كيمر؟

1. تتميز كيمر بتناغم رائع بين مشاهد الغابات والجبال علاوة على الشواطىء الزرقاء البكر، ما يعني أن الزائر إلى هناك سيكون أمام لوحة طبيعية مثيرة للإعجاب، حيث يمكن له الاسترخاء والاستجمام بعيدا عن روتين الحياة اليومية.

2. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف تاريخ مدينة كيمر في تركيا ، فإن إفضل بقعة لهم هي مدينة فاسيليس، التي أسسها روديانز في القرن 4 قبل الميلاد، والتي تمتلك ثلاثة موانئ مختلفة إلى جانب مواقع أثرية يونانية ورومانية قديمة، هذا فضلا عن زيارة مدينتي أوليمبوس وسيرالي ذات الاساطير الرومانية الفريدة.

3. وإن كنت من محبي التسوق، نوصيك بزيارة شارع ليمان، وهو أحد مناطق الجذب الرئيسية في كيمر، فهناك مراكز تجارية مختلفة في هذا الشارع، بداية من محال بيع التذكارات الرخيصة، إلى محلات الملابس والأزياء، وغيرها من التحف والمنسوجات، ناهيك عن روعة الأسواق المحلية والتعرف عن كثب على سبل الحياة التركية التقليدية.

4. ولعل أحد أفضل الطرق لتكون على مقربة من الطبيعة في هذا الجزء من تركيا، هو أن تقوم برحلة سفارى بين التلال المطلة على الساحل وجبال طوروس، حيث تتمكن من اكتشاف المزارع وبساتين الحمضيات على طول الطرق الجبلية وعبر القرى الريفية وذلك مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

5. عند زيارة مدينة كيمر في تركيا، عليك بقضاء بعض الساعات عند شلالات كورسونلو وهي واحدة من أجمل الأماكن بالقرب من المدينة، وذلك قبل زيارة مسرح اسبندوس الذي يعد من أفضل المسارح الرومانية المحافظ عليها في العالم.

6. يمكنك أيضا زيارة حديقة وشاطئ ضوء القمر، والذي يمتد على مساحة كبيرة ويعد أفضل شاطئ رملي في كيمر لاسيما أن مياهه غير عميقة ومثالية للأطفال الصغار.

7. وإن كنت تبحث عن إطلالة لا تقارن للمدينة، نوصيك بالتوجه لزيارة جبل تاهتالي، والذي يمكنك الوصول إليه عبر أطول تلفريك في أوروبا والثاني في العالم، لتمتع بمشاهد طبيعية لا مثيل لها من قمة الجبل على ارتفاع 2365 متر فوق مستوى سطح البحر.

الغذاء في كيمر

الغذاء هو أحد الجوانب المميزة بمدينة كيمر في تركيا، فهنا يمكنك أن تجد ألذ الأطباق في البحر الأبيض المتوسط ​​وسط مجموعة واسعة من المطاعم التركية التي يمكن أن توفر لك تجربة طعام مدهشة، خاصة لمحبي المأكولات البحرية والأسماك المشوية و المطبوخة، علاوة على الحلويات التركية الشهيرة.

فنادق كيمر

تتمتع مدينة كيمر بمجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات السياحية التي تلبي كافة الأذواق والرغبات.

فندق كاميوفا بيتش: يتميز هذا الفندق بموقعه المميز في وسط المدينة وعلى بعد مسافة 60 كم من مطار أنطاليا، ويوفر مسبح خاص وسبا وغرف عصرية مع كافة المرافق التي يحتاجها السائح.

منتجع وسبا كريستال دي لوكس: صنف هذا الفندق كأفضل فنادق مدينة كيمر في تركيا التي تقدم القيمة مقابل المال، حيث يضم شاطئ خاص، وسبا مجهز، علاوة على موقف مجاني للسيارات في الموقع، إلى جانب غرف ذات مرافق وخدمات رائعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]