وجهت كتلة الجبهة في الهستدروت المسؤولية الاكبر على قيادة الهستدروت في قيادة النضال ضد حوادث العمل عامةً وفي فرع البناء بشكل خاص، ودعت قيادة الهستدروت وكل الكتل المتمثلة فيها بالعمل الجاد لشن حملة وتنظيم نضال مستمر حتى تجد هذه المأساة حلاً لها على طاولة الحكومة ووزارتي المالية والعمل.

سهيل دياب : ما يجري بفرع البناء هو فشل مؤسساتي واهمال فاضح من قبل الحكومة.

جاء ذلك في مداخلة النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة فيها في اجتماع قيادة الهستدروت الدوري.

وقال دياب: " ما يجري بفرع البناء من حوادث عمل هو تعبير عن فشل مؤسساتي واهمال فاضح لحياة اكثر من 200 الف عامل بفرع البناء، وعلى الحكومة ان تقوم بواجبها تجاه الحفاظ على حياة العاملين".

واكد دياب انه يتوجب على الهستدروت قيادة هذا النضال نتيجة فشل الحكومة واخفاق الكتل البرلمانية الاساسية المعارضة في الكنيست لطرح هذا الموضوع بقوة، الامر الذي يجعل الهستدروت عنوانا عماليا واجتماعيا لتفعيل ضغط مستمر على المؤسسات الحكومية والتوصل الى حلول جذرية!

يجدر ان عدد ضحايا العمل في العام 2016 وصل الى 50 ضحية، أي بزيادة %45 عنه في السنة التي سبقتها (34 ضحية ). وان %82 من ضحايا هذا العام هم من العمال العرب الفلسطينيين من طرفي الخط الاخضر والعمال والاجانب.

وكان النقابي سهيل دياب قد طالب رئيس الهستدروت في اجتماع رؤساء الكتل في الهستدروت لاقامة وحدة خاصة للأمان في اماكن العمل وخاصة بفرع البناء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]