الشريط الأخباري

الإعلامي فادي زغايرة: " حزام الأمان من أجل أن يحمي حياتك"

موقع بُـكرا
نشر بـ 05/01/2017 14:06
الإعلامي فادي زغايرة:

في مبادرة من السُلطة الوطنية للأمان على الطرق وبالمشاركة مع موقع بُـكرا، حول آفة حوادث الطرق المنتشرة في المجتمع العربي، اتفق الطرفان على التوجه لشخصيات اعتبارية من المجتمع العربي في البلاد، وذلك من أجل موعظة السائقين للأخذ بالتوعية والنصيحة، والقيادة بشكل آمن، إذ يشكل المجتمع العربي حوالي 20% من مجمل السكان في إسرائيل. ويشكل السائقون العرب نسبة 16% فقط من مجمل السائقين في الدولة، ورغم ذلك فانهم متورطون في أكثر من 30% من حوادث الطرق. فقي العام 2015 قتل (355) انساناً في حوادث الطرق، من بينهم (102) من المجتمع العربي، يشكلون 29% من مجمل القتلى في هذه الحوادث.

عدد قتلى حوادث الطرق في المجتمع العربي (لكل مئة ألف نسمة من السكان) أعلى في كل الفئات العمرية مقارنة باليهود وآخرين.

وتظهر الأبحاث التي أجريت في السنوات الأخيرة أن السواقة في المجتمع العربي تتميز بالعصبية، الغضب، الإحباط والتعب، وجميعها يؤدي الى العدوانية وانعدام الصبر وقلة التهذيب واللطف.

الإعلامي فادي زغايرة: " حزام الأمان من أجل أن يحمي حياتك"

وبدوره قال الإعلامي فادي زغايرة، أن الأسباب تعددت والنتيجة واحدة، حوادث طرق مروعة تحدث في كل الشوارع العربية للأسف، النتائج بالآونة الأخيرة تكون مقلقة بالفترة الأخيرة وللأسف هناك ارتفاع شديد في الضحايا من المجتمع العربي.
وقال الإعلامي زغايرة، أن أسبابًا كثيرًا وأهمها حزام الأمان، الذي يجب وضعه من أجل حماية السائقين، مشيرًا إلى أنه من المهم ان يكون عدد الراكبين في السيارة بعدد أحزمة الأمان.

واختتم حديثه قائلاً: " حزام الأمان من أجل أن يحمي حياتك"

 

أضف تعليق

التعليقات