الشريط الأخباري

الطوائف المسيحية الشرقية تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

زكريا خليل – موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2017 10:46
الطوائف المسيحية الشرقية تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

تحتفل الكنائس الارثوذكسية الروم الارثوذكس والسريان لارثوذكس والأقباط الارثوذكس والأحباش بعيد الميلاد المجيد، اليوم.

وسيصل الى كنيسة المهد تباعا البطاركة للطوائف المحتفلة قادمين من مدينة القدس حيث سيصل النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس، والنائب البطريركي للأقباط الأرثوذكس.

كما سيصل بطريرك الروم الارثوذكس، ومطران الاحباش الاثيوبيين.

وسيكون في استقبال المواكب في ساحة المهد محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ووزيرة السياحة رولا معايعة، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية المهندس زياد البندك، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، وكذلك قائد منطقة بيت لحم ومدير الشرطة في محافظة بيت لحم العقيد علاء شلبي، وكذلك رؤساء الاجهزة الامنية وممثلي الفعاليات والمؤسسات الدينية المختلفة، ولفيف من الرهبان والراهبات والكهنة.

ومن المقرر أن يتراس البطاركة قداديس منتصف الليل بمناسبة الميلاد المجيد لدى الطوائف الشرقية في الكنائس المختلفة داخل كنيسة المهد.

ويصل الرئيس محمود عباس في وقت لاحق من اليوم الى بيت لحم من اجل المشاركة في قداس منتصف الليل، وبمشاركة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وعدد من الوزراء واعضاء في المجلسين التشريعي والوطني واللجنة المركزية لحركة فتح، وقد اتخذت شرطة المحافظة كافة الاجراءات اللازمة بهذه المناسبة.

وقدمت رئيس البلدية فيرا بابون التهاني لكافة المحتفلين بهذه المناسبة ولابناء شعبنا عامة، معربة عن امنياتها ان يحل العيد القادم وقد عم السلام والاستقرار بلادنا ونعمت فلسطين وبيت لحم بالحرية والاستقلال.

وأكدت أن الاحتلال الاسرائيلي بإجراءاته التعسفية المتمثلة بالحصار والاستيطان والجدار يفسد على بيت لحم الاحتفال، ولكن التحدي هذه الإجراءات إنما هي شكل من أشكال المقاومة الشعبية لهذا الاحتلال.
 

الطوائف المسيحية الشرقية تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

أضف تعليق

التعليقات