الشريط الأخباري

الرئيس: نقل السفارة الأميركية للقدس يهدد السلام

موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2017 18:52
الرئيس: نقل السفارة الأميركية للقدس يهدد السلام

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس عصر اليوم الجمعة، إن "التصريحات المتعلقة بنقل السفارة الأميركية نأمل أن لا تكون صحيحة وأن لا تطبق، لأنها إذا طبقت فإن العملية السلمية في الشرق الأوسط وحتى السلام في العالم سيكون في مأزق لن نخرج منه".
وطالب الرئيس خلال لقائه فعاليات بيت ساحور اليوم الجمعة، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة وفق التقويم الشرقي، الإدارة الأميركية أن تنفذ القرار الأممي (قرار مجلس الأمن2334)، وبخاصة أنها لم تعترض عليه، ولم تستخدم الفيتو ضده.
وأضاف: "نقول لمن صرح وهو الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ندعوك لزيارة فلسطين وخاصة بيت لحم العام القادم وأن لا يكون هذا التصريح موجودا في أجنداتكم".
وقال: إن "القدس الشرقية عاصمة دولتنا، وهذه العاصمة مفتوحة لكل الأديان السماوية الإسلامية، والمسيحية، واليهودية، ومن حق جميع الأديان ممارسة شعائرهم الدينية بكل راحة في القدس"، مؤكدا أن الحديث عن نقل السفارة الأميركية للقدس، يعد كلاما عدوانيا.
وكان ترامب قد أعلن خلال حملته الانتخابية عزمه نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، في حين طالب عباس الإدارة الأميركية "بالتوقف عن الازدواجية في التعامل مع العملية السياسية".

أضف تعليق

التعليقات