الشريط الأخباري

بكين تقر إبعاث آلاف عمال البناء إلى تل أبيب

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/01/2017 10:00
بكين تقر إبعاث آلاف عمال البناء إلى تل أبيب

صادقت بكين على قرار إبعاث آلاف من عمال البناء الصينيين للعمل داخل تل أبيب، وبموجب الاتفاق الصيني الإسرائيلي فإن ستة آلاف عامل صيني سيصلون إلى "تل أبيب" خلال النصف الأول من العام الحالي.

وذكرت وزارة الداخلية الإسرائيلية في بيان لها إن مسودة الاتفاق وقعت في العاصمة الصينية بكين بين وزارة الاقتصاد الصينية واتحاد المقاولين الصينيين من جهة وبين وفد إسرائيلي من جهة أخرى، ويمثل صحيفة الوسط وزارات الخارجية والداخلية والمالية والإسكان.

وأضافت الوزارة أنه من المحتمل أن يوقع بصورة رسمية على الاتفاق في الأسبوع الأخير من فبراير/شباط القادم، وإلى ذلك الحين سينهي الطرفان الترتيبات الضرورية لجلب العمال فورا بعد التوقيع، وبموجب الاتفاق فإنه سيتم جلب ستة آلاف عامل في الأشهر الستة الأولى إلى تل أبيب.

استبدال

وخلال السنوات الماضية جرى استقدام عشرات الآلاف من العمال الصينين بالتعاون مع شركات صينية خاصة، فمنذ اندلاع الانتفاضة الثانية في نهاية العام 2000 تسعى تل أبيب لاستبدال العمال الفلسطينيين بعمال أجانب.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تتعارض مع الموقف الصيني الرسمي من بناء المستوطنات الإسرائيلية، بما في ذلك تصويتها في مجلس الأمن الدولي الشهر السابق لصالح قرار يلقي اللوم الاستيطان الإسرائيلي.

وتقدر وزارة الداخلية بأن قرابة ثمانية آلاف عامل أجنبي يعملون في تل أبيب غالبيتهم من دول أوروبا الشرقية، وجاء نصف العدد المذكور في إطار تعاقدات ثنائية.

المصدر : الجزيرة نت 

أضف تعليق

التعليقات