الشريط الأخباري

وجهات سياحية يمنع فيها استخدام السيارات

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/01/2017 13:00
وجهات سياحية يمنع فيها استخدام السيارات

اخترنا اليوم من خلال هذا الموضوع من انوثة أن نعرفك على ابرز وجهات سياحية محظور فيها استخدام السيارات، خصوصاً ان كنت تبحثين عن بعض الوجهات للاستجمام بعيداً عن الضجيج وصخب الحياة اليومية التي تعيشينها في المدينة. هذه الوجهات خصصت اقساماً كبيرة منها لمنح السياح الراحة التي يريدون بعيداً عن مصادر التلوث والضجيج.

جزيرة ماكيناك في ميشيغين Mackinac Island, Michigan

تعد هذه الجزيرة التي تقع عند بحيرة هورون من ابرز الوجهات في الولايات المتحدة الاميركية التي تم حجب السيارات عن طرقاتها منذ العام 1898، وقد تحولت مع الوقت الى منتجع سياحي صيفي يقصده آلاف السياح الراغبين بالابتعاد عن مصادر التلوث التي تنهش حياتهم اليومية. التنقل في هذه الجزيرة يعتمد بشكل رئيس على الدراجات الهوائية وعربات الخيل.

سارك في بريطانيا Sark, United Kingdom

تقع هذه المنطقة عند الحيز البحري للنورماندي الفرنسي، ولكنها تابعة للسلطات البريطانية. تتميز هذه المنطقة بخلوها من السيارات، ولكنها تزخر بالدراجات الهوائية وعربات الخيل والخيول التي غالباً ما يستعين بها السكان للتنقل، وهي متاحة ايضاً أمام السياح الراغبين بعيش تجربة جديدة.

البندقية في ايطاليا Venice, Italy

تعتبر مدينة البندقية في ايطاليا من ابرز الوجهات السياحية التي لا تستعمل فيها السيارات للتنقل، بل يستعاض عنها بالمراكب الشراعية والمراكب الفاخرة والغوندول والباصات المائية بالاضافة الى الدراجات الهوائية. لذا متى توجهت الى هذه المدينة لن تشعري بالملل لتنوع الخيارات للتنقل في ارجائها.

فاس البالي في المغرب Fes el-Bali, Morocco

فاس البالي او فاس القديمة من اشهر الوجهات السياحية التي لا تستخدم فيها السيارات للتنقل، وهي تقع في المغرب التي تعد من ابرز الدول السياحية في القارة الافريقية. وابرز ما يميز هذه المنطقة هي طبيعتها التي تجذب العديد من السياح الراغبين بتمضية بعض الوقت في احضان الطبيعة. كما وأنها تحتضن العديد من المعالم المميزة التراثية بالاضافة الى المطاعم المحلية والعالمية.

وجهات سياحية يمنع فيها استخدام السيارات وجهات سياحية يمنع فيها استخدام السيارات وجهات سياحية يمنع فيها استخدام السيارات وجهات سياحية يمنع فيها استخدام السيارات

أضف تعليق

التعليقات