وقعت الهستدروت نهاية الاسبوع الماضي على اتفاق جماعي جديد في شركة الادوية " ترو"، يسري مدته حتى نهاية العام 2019، ويشمل حوالي 700 عامل.

"الاتفاق تمت بلورته بفضل التعاون بين الادارة والمستخدمين"، هذا ما قاله رئيس الهستدروت افي نيسان كورن خلال المراسم الخاصة بالتوقيع على الاتفاق.

 كورن أضاف: الاتفاق يمثل اداة لتقليص الفجوات بين المستخدمين في الشركة ويركز في بنوده ايضا على دمج ذوي الاعاقات الجسدية في العمل, ويأخذ في الحسبان المصالح المشتركة للشركة والمستخدمين.

جزء من الاتفاق الجماعي الجديد يعد استمرارا لسلسلة المحفزات الواردة في الاتفاق الجماعي الاول, والذي وقعت عليه الهستدروت في عام 2011, وتمت اضافة بنود اخرى على الاتفاق الجديد لتتماهى مع مطالب المستخدمين.

تفاصيل الإتفاق

الاتفاق الجديد يشمل علاوة اجور بنحو %8.5 على مدى ثلاثة اعوام للمستخدمين في الشركة منذ عام فما فوق. جزء من علاوات الاجور سيمنح للعمال بحسب تقييم عملهم وجزء اخر بحسب قرار الادارة. علاوة الاجور التي ستضاف لا ترتبط برفع الحد الادنى من الاجور في نهاية العام وانما تمثل زيادة على الحد الادنى من الاجور.

وسيحصل المستخدمون عشية التوقيع على الاتفاق الجماعي الجديد على هبة لمرة واحدة بقيمة 1700 شيكل، فيما سيحصل كل عامل منذ 25 عاما فما على هدية اليوبيل بقيمة 2500 شيكل.

الاتفاق يضمن ايضا مشاركة المستخدمين المتقاعدين في مناسبات مختلفة، دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في العمل وهبات وشهادات تقدير للمتفوقين. الاتفاق ينص ايضا على تمويل استجمام سنوي للعامين 2017-2018 بقيمة 1760 شيكل عن كل عام.

كذلك الامر، ينص الاتفاق على تمويل رياض الاطفال لاطفال المستخدمين بالاف الشواقل سنويا, المساهمة في تمويل المخيمات الصيفية لابناء وبنات المستخدمين حتى 10 اعوام بقيمة 750 شيكل، تخصيص مبلغ 200 الف شيكل سنويا لتقديم منح لدراسة اللقب الاول لابناء المستخدمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]