نفذ سائقو شركات السفريات الموحدة العاملة في القدس الشرقية اليوم الثلاثاء، الاضراب عن العمل احتجاجا على رفض وزارة المواصلات الاسرائيلية مساواتهم بزملائهم العاملين في الشركات الاخرى ورفع اجورهم التي يستحقونها منذ زمن طويل.

ونشرت ادارة السفريات الموحدة اعلانا جاء فيه "باسم شركات السفريات العامة في القدس (السفريات الموحدة) نأسف اعلام جمهور المسافرين الكرام بخصوص الرسالة التي تم ارسالها عن طريق السائقين بالشركات والاعلان عن نيتهم البدء بالاضراب عن العمل ابتداء من يوم الثلاثاء 10-1 وتم اعلامنا بان السائقين لن يتوجهوا للعمل نظرا لعدم ايجاد حل دائم او مؤقت لمشكلة تدني الاجور مقارنة مع باقي اجور السائقين في باقي انحاء البلاد والشركات الاخرى.

واضافت " بكل اسف كل الجهود التي بذلت من الشركات للتوصل الى تفاهم كامل او مؤقت مع وزارة المواصلات بخصوص الوصول الى مساواة في الاجور لمنع الاضراب ولم تلقى اذان صاغية. وبهذه الظروف وبسبب نقص السائقين لن يكون بامكاننا تفعيل المواصلات العامة وعليه فاننا نحطيكم علما انه ابتداءا من يوم الثلاثاء لن تعمل المواصلات العامة.

وتابعت ادارة السفريات " سنواصل بذل الجهود حتى اللحظة الاخيرة لدفع وزارة المواصلات، إلى إيجاد حل مؤقت فورا تمكننا من اعادة السائقين الى سير العمل ولمنع الاضراب على الاقل في المرحلة الحالية وسنستمر باعلام الجمهور الكريم بالمستجدات املين ان تاتي بشائر الخير للسائقين ونمنع اي تشويشات تسبب ايقاف المواصلات العامة".

من جانبهم اهاب السائقون بالجمهور والمسافرين، تفهم هذه الخطوة التي وصفوها بالاضطرارية والتي تساعدهم على توفير خدمة سفريات افضل لهم ، وهو الهدف الذي يسعى السائقون من اجل تحقيقه وتأمين الراحة للمسافرين بشكل دائم .

هذا ونظم السائقون وقفة احتجاجية صباح اليوم في محطة الباصات بباب العمود وتم رفع اللافتات للمطالبة بانصاف السائقين وتحصيل حقوقهم المشروعة من اجل العيش بكرامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]