قال الرئيس الأميركي باراك اوباما إن بلاده لا تستطيع الانسحاب من العمليات القتالية في أي مكان في العالم، بصرف النظر عن التضحيات .
أوباما وفي خطابه الرئاسي الاخير، أكد ضرورة أن تبقى بلاده مترقبة لأي عمل عدائي خارجي، "وهذا ما تبنته خلال حربها على الارهاب" كما قال.
وتعهد أوباما بتسليم السلطة إلى ادارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب بصورة سلسة خلال الايام المقبلة، مؤكداً على أن العنصرية لا تزال تنخر في المؤسسات الأميركية منذ ستينيات القرن الماضي.

كما أكد أوباما أن الولايات المتحدة باتت أفضل وأقوى مما كانت عليه قبل ثماني سنوات حين تسلم السلطة، مشدداً على الإنجازات التي تحققت خلال ولايتيه المتتاليتين.

وقال الرئيس الأميركي "إذا قلت لكم منذ ثماني سنوات إن أميركا ستتغلب على الركود الاقتصادي، وستعيد تشغيل صناعة السيارات، وستبدأ أطول فترة لخلق فرص العمل في تاريخنا. إذا قلت لكم إننا سنبدأ فصلاً جديداً مع الشعب الكوبي، وسنغلق برنامج الأسلحة النووية الإيراني من دون إطلاق رصاصة واحدة، وإننا سنقضي على مدبر هجمات 11 أيلول/سبتمبر"، وتابع "إذا قلت لكم إننا سنضمن حق التأمين الصحي لعشرين مليون مواطن آخرين، لو كنت قلت لكم كل ذلك آنذاك، لقلتم إنني أبالغ في طموحاتي. لكن هذا ما قمنا به. أنتم كنتم التغيير".

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]