شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين حملة اعتقالات طالت قيادات ونشطاء في حركة حماس بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى محررين، كما اعتقلت النائب في المجلس التشريعي أحمد مبارك.

وقالت عائلة مبارك إن قوة عسكرية اقتحمت المنزل في بلدة بيتونيا قرب رام الله بصورة مفاجئة وفجرت الأبواب وداهمت المنزل على الفور وشرعت بأعمال التفتيش والتخريب والعبث بجميع مقتنيات المنزل، واستفزازات من الجنود.

وذكرت العائلة أن الجنود كبلوا النائب مبارك (55 عاما) واعتقلوه واقتادوه سيرا على الأقدام إلى جهة مجهولة، علما أنه يعاني من أمراض الضغط والسكري، كما أنه أمضى في سجون الاحتلال قرابة 14 عاما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في ذات البلدة الشيخ إبراهيم السبع بعد مداهمة منزله واقتياده إلى جهة مجهولة.

اعتقالات اضافية 

وفي ذات السياق، داهمت قوة عسكرية مدينة البيرة واعتقلت القيادي في حماس الشيخ فلاح ندى (60 عاما) بعد تخريب منزله والعبث في مقتنياته، كما اعتقلت الأسير المحرر محمد قرعان.

وفي قرية دير غسانه شمال غرب المدينة، اقتحمت الدوريات العسكرية القرية واعتقلت الأسيرين المحررين محمود يوسف البرغوثي (50 عاما) وعمر ناهض البرغوثي (42 عاما) بعد اقتحام منزليهما والقيام بأعمال التفتيش ونقلهما إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الناشط في الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت توفيق ابو عرقوب وقامت بتفجير الأبواب وتخريب أركان المنزل واستفزاز ساكنيه، وفشلت باعتقاله، فيما اعتقلت الأسير المحرر شجاع درويش في بلدة بير زيت.

وفي قرية صفا غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جهاد كراجه، وابن شقيقه يزن جاد نصار، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بأثاث المنازل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الطيرة غربي المدينة واعتقلت الكاتب والأسير المحرر وليد الهودلي من منزله بعد تفتيشه، فيما جرى اعتقال الشيخ الاسير المحرر محمد الدحلة من منزله في بلدة بيتونيا وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

وداهمت قوات الاحتلال قرية رنتيس غرب المدينة واعتقلت الأسير المحرر صائب فهمي أبو سليم (28 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه، علما أنه أمضى في سجون الاحتلال أكثر من خمسة أعوام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]